• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/10/2017 - 02:16 بتوقيت نيويورك

الجمهوريون يفتحون تحقيقين ضد أوباما وكلينتون

الجمهوريون يفتحون تحقيقين ضد أوباما وكلينتون

المصدر / وكالات - هيا

أعلن نواب جمهوريون فتح تحقيقين برلمانيين جديدين، يستهدف الأول الرئيس السابق باراك أوباما، بينما يستهدف الثاني المرشحة الديموقراطية السابقة للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون.

ويهدف التحقيق بحق كلينتون إلى الوقوف على ملابسات قرار مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي"، ووزارة العدل، خلال الحملة الانتخابية في 2016، عدم ملاحقة المرشحة الرئاسية حينها في قضية استخدامها حسابا بريديا إلكترونيا خاصا في تعاملاتها الرسمية، حين كانت وزيرة للخارجية.

أما التحقيق بحق الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما فيخص قرارا اتخذته إدارته سنة 2013، ووافقت فيه على صفقة بيع مجموعة "يورانيوم وان" المنجمية الكندية لشركة "روساتوم" الروسية.

كذلك، يهدف التحقيق إلى الكشف عن ملابسات القرار الذي أصدرته إدارة أوباما، بخصوص السماح للشركة الروسية بالاستحواذ على 20% من مخزونات اليورانيوم الأميركي.

ويأتي هذان التحقيقان، في الوقت الذي يتعرض فيه الجمهوريون، والرئيس دونالد ترامب، لانتقادات بسبب سلسلة تحقيقات قضائية وبرلمانية حول تدخل روسيا في حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

وتعليقا على قرار الجمهوريين فتح تحقيقين ضد الرئيس أوباما ووزيرة خارجيته كلينتون، قال الديموقراطيون إن هذه الخطوة محاولة من الجمهوريين لـ"صرف النظر" عن التحقيقات بشأن "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية الماضية، و"الخطر الذي تشكله روسيا على الأمن القومي الأميركي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات