• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأربعاء 25/10/2017 - 02:22 بتوقيت نيويورك

الجبير: على قطر الاعتراف بمشكلتها وتغيير سلوكها

الجبير: على قطر الاعتراف بمشكلتها وتغيير سلوكها

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن قطر لم تعد تمثل أي قضية بالنسبة السعودية بل مجرد قضية صغيرة، فلدى المملكة شؤون أخرى تهتم بها وتركز عليها.

وقال الجبير، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر المركز البريطاني للعلاقات الدولية Chatham House ، في لندن، الثلاثاء: "إن هناك قضايا أكبر بكثير يجب على السعودية التعامل معها، بما فيها تلك التي تتعلق بإيران وسوريا واليمن.

إلى ذلك، دعا الدوحة إلى تغيير سلوكها، قائلاً: "إذا تمكنا من تغيير سلوك الدوحة، فسنحصن ونقوي مجلس التعاون الخليجي في وجه إيران ومجابهة الإرهاب."

وتابع قائلاً: "حين يتعلق الأمر بتصرفات الدوحة، فكلها أكاذيب، لاسيما في ما يتعلق بما تنقله وسائل إعلام موالية لها"، معتبراً أن تبرير بعض المنصات الإعلامية أو عدم إدانتها للتفجيرات الإرهابية أمر غير مقبول.

وأضاف على "قطر الاعتراف قبل كل شيء بأن لديها مشكلة من أجل حلها لاحقا".

"سلوك إيران غير مقبول"

وفي ما يتعلق بالشأن الإيراني، أعلن الجبير أن سلوك إيران غير مقبول وستكون له عواقب على الإيرانيين. وقال إن بلاده تؤيد موقف الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب حيال إيران، وذلك بعد أن قرر عدم التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووي.

وأوضح أن #الاتفاق_النووي يحتوي على أوجه قصور، وإنه يتفق مع تحليل ترمب القائل بأن #إيران تعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة وتمول منظمات متشددة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات