• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الأربعاء 25/10/2017 - 02:22 بتوقيت نيويورك

الجبير: على قطر الاعتراف بمشكلتها وتغيير سلوكها

الجبير: على قطر الاعتراف بمشكلتها وتغيير سلوكها

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن قطر لم تعد تمثل أي قضية بالنسبة السعودية بل مجرد قضية صغيرة، فلدى المملكة شؤون أخرى تهتم بها وتركز عليها.

وقال الجبير، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر المركز البريطاني للعلاقات الدولية Chatham House ، في لندن، الثلاثاء: "إن هناك قضايا أكبر بكثير يجب على السعودية التعامل معها، بما فيها تلك التي تتعلق بإيران وسوريا واليمن.

إلى ذلك، دعا الدوحة إلى تغيير سلوكها، قائلاً: "إذا تمكنا من تغيير سلوك الدوحة، فسنحصن ونقوي مجلس التعاون الخليجي في وجه إيران ومجابهة الإرهاب."

وتابع قائلاً: "حين يتعلق الأمر بتصرفات الدوحة، فكلها أكاذيب، لاسيما في ما يتعلق بما تنقله وسائل إعلام موالية لها"، معتبراً أن تبرير بعض المنصات الإعلامية أو عدم إدانتها للتفجيرات الإرهابية أمر غير مقبول.

وأضاف على "قطر الاعتراف قبل كل شيء بأن لديها مشكلة من أجل حلها لاحقا".

"سلوك إيران غير مقبول"

وفي ما يتعلق بالشأن الإيراني، أعلن الجبير أن سلوك إيران غير مقبول وستكون له عواقب على الإيرانيين. وقال إن بلاده تؤيد موقف الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب حيال إيران، وذلك بعد أن قرر عدم التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووي.

وأوضح أن #الاتفاق_النووي يحتوي على أوجه قصور، وإنه يتفق مع تحليل ترمب القائل بأن #إيران تعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة وتمول منظمات متشددة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات