• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

واشنطن تضع "النووي الكوري" على طاولة مجلس الأمن تحول جديد بشأن نووي كوريا الشمالية.. وكيم يعلن عن "مفاجأة" جيمس ماتيس يؤكّد أنّه باق في منصبه غسان سلامة: سأطلب من مجلس الأمن إجراء تعديلات على خطة العمل في ليبيا بومبيو يرأس في 27 الجاري اجتماعًا لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية ترامب: اعتماد ألمانيا على الغاز الروسي "سخيف" سيول: اتفاقية عسكرية وشيكة بين الكوريتين تركيا تتحدث عن دوريات حراسة مشتركة مع روسيا في إدلب المسلحون تركوا مستشفى حديثا وأدوية إسرائيلية في القنيطرة السورية نتائج قمة الكوريتين الثالثة تبهر ترامب واشنطن تتبنى استراتيجية وطنية لمواجهة التهديدات البيولوجية وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة

الأربعاء 25/10/2017 - 02:22 بتوقيت نيويورك

الجبير: على قطر الاعتراف بمشكلتها وتغيير سلوكها

الجبير: على قطر الاعتراف بمشكلتها وتغيير سلوكها

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن قطر لم تعد تمثل أي قضية بالنسبة السعودية بل مجرد قضية صغيرة، فلدى المملكة شؤون أخرى تهتم بها وتركز عليها.

وقال الجبير، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر المركز البريطاني للعلاقات الدولية Chatham House ، في لندن، الثلاثاء: "إن هناك قضايا أكبر بكثير يجب على السعودية التعامل معها، بما فيها تلك التي تتعلق بإيران وسوريا واليمن.

إلى ذلك، دعا الدوحة إلى تغيير سلوكها، قائلاً: "إذا تمكنا من تغيير سلوك الدوحة، فسنحصن ونقوي مجلس التعاون الخليجي في وجه إيران ومجابهة الإرهاب."

وتابع قائلاً: "حين يتعلق الأمر بتصرفات الدوحة، فكلها أكاذيب، لاسيما في ما يتعلق بما تنقله وسائل إعلام موالية لها"، معتبراً أن تبرير بعض المنصات الإعلامية أو عدم إدانتها للتفجيرات الإرهابية أمر غير مقبول.

وأضاف على "قطر الاعتراف قبل كل شيء بأن لديها مشكلة من أجل حلها لاحقا".

"سلوك إيران غير مقبول"

وفي ما يتعلق بالشأن الإيراني، أعلن الجبير أن سلوك إيران غير مقبول وستكون له عواقب على الإيرانيين. وقال إن بلاده تؤيد موقف الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب حيال إيران، وذلك بعد أن قرر عدم التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووي.

وأوضح أن #الاتفاق_النووي يحتوي على أوجه قصور، وإنه يتفق مع تحليل ترمب القائل بأن #إيران تعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة وتمول منظمات متشددة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات