• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/10/2017 - 02:28 بتوقيت نيويورك

المحكمة العليا بأمريكا ترفض نظر دعوى ضد حظر سفر المسلمين

المحكمة العليا بأمريكا ترفض نظر دعوى ضد حظر سفر المسلمين

المصدر / وكالات - هيا

رفضت المحكمة العليا الأمريكية رسميًا النظر في آخر طعن قانوني على نسخة سابقة من قرار حظر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قالت المحكمة العليا إنها لن تنظر الدعوى التي أقامتها هاواي بشأن الحظر الذي انتهى العمل به وحلت محله سياسات معدلة.

وانتهي أمس الثلاثاء حظر دخول اللاجئين الذي فرضه ترامب لمدة 120 يوماً ومن المقرر أن تحل محله مجموعة قيود جديدة.

ومنعت محكمتان أدنى درجة تنفيذ حظر جديد فرضه ترامب يستهدف مواطني ثماني دول والمجموعة الثالثة من القيود على دخول المسافرين التي وضعها الرئيس ومن الممكن أن تحال القضية من جديد إلى المحكمة العليا.

وأشارت "سكاي نيوز" إلى أنه قد أسقطت المحكمة في العاشر من أكتوبر القضية الأولى من بين قضيتي حظر السفر بعد انتهاء أجل حظر سابق أصدره ترامب لمدة 90 يوما وشمل مواطني من ست دول ذات أغلبية مسلمة يوم 24 سبتمبر، وحل محله حظر معدل ومفتوح المدة يشمل ثماني دول.

وكان من المقرر أن يستمع القضاة إلى المرافعات يوم 10 أكتوبر.

ومن بين المسائل التي طرحها مقدمو الطعون ما إذا كان حظر السفر يميز ضد المسلمين فيما يمثل انتهاكا للدستور الأمريكي الذي يمنع الحكومة من تفضيل ديانة على الأخرى، وتستخدم نفس الحجج ضد الحظر الجديد.

كان ترامب صرح بأن القيود ضرورية لحماية الولايات المتحدة من الإرهاب.

واستهدف الحظر الذي انقضى أجل العمل به مواطني إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال والسودان. واستبعد أمر الحظر الجديد السودان من قائمة الممنوعين ومنع دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة من تشاد وكوريا الشمالية وبعض المسؤولين الحكوميين من فنزويلا.

وإذا دخلت القيود الجديدة حيز التنفيذ فإنها يمكن أن تحول دون دخول عشرات الآلاف من المهاجرين والزائرين إلى الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات