• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/10/2017 - 02:31 بتوقيت نيويورك

قطر تثمن نداء أمير الكويت وتؤكد تمسكها بالحوار

قطر تثمن نداء أمير الكويت وتؤكد تمسكها بالحوار

المصدر / وكالات - هيا

أكدت دولة قطر تمسكها بالحوار انطلاقا من مبادئها وقيمها الراسخة، وطالبت مواطنيها ووسائل الإعلام بعدم الإساءة لرموز دول الخليج، وذلك استجابة لنداء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالالتزام بالنهج الهادئ في التعامل مع الأزمة الخليجية التي حذر الشيخ الصباح من احتمال تطورها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية القطرية مساء الثلاثاء أن دولة قطر تعلن استجابتها لنداء أمير الكويت، وأنها تجدد "تمسكها بالحوار القائم على الاحترام المتبادل انطلاقا من مبادئها وقيمها الراسخة".

وأضاف البيان أن "هذه المبادئ ليست بالجديدة وليست انعكاسا للظروف الراهنة"، مشددا على أنه على الرغم مما تعرضت له قطر من حملة إعلامية ممنهجة ومن إجراءات جائرة فإنها تهيب بالمواطنين والمقيمين ووسائل الإعلام في قطر تجنب الإساءة لرموز الخليج والانجراف وراء ما يتم ترويجه من دول الحصار من نعرات قبلية عفا عليها الدهر، حسب البيان.

كما أعرب البيان عن تقدير قطر لما تناوله أمير الكويت في كلمته، وأشادت بندائه الذي توخى فيه حقوق الأجيال القادمة على الجيل الحالي والذي يتطلب عدم التصعيد والمسارعة في حل الأزمة.

مخاطر التصعيد

وكان أمير الكويت قال في خطاب ألقاه أمام مجلس الأمة (البرلمان) مفتتحا دورة تشريعية جديدة "خلافا للآمال.. الأزمة الخليجية تحمل في جنباتها احتمالات التطور، وعلينا أن نكون جميعا على وعي بمخاطر التصعيد بما يمثله من دعوة صريحة لتدخلات إقليمية ودولية لها نتائج بالغة الضرر".

وأكد أمير الكويت أن وساطة الكويت الواعية لاحتمالات توسع الأزمة ليست وساطة تقليدية، مشددا "لسنا طرفا ثالثا.. نحن طرف واحد مع شقيقين". وبين أن هدف بلاده الأوحد إصلاح ذات البين وترميم البيت الخليجي.

وأضاف أن التاريخ والأجيال القادمة لن ينسوا من يسهم ولو بكلمة في تأجيج وتصعيد الخلاف الخليجي، كما حذر من أن تصدع وانهيار مجلس التعاون الخليجي هو تصدع وانهيار لآخر معاقل العمل العربي المشترك، داعيا مواطنيه إلى "التزام التهدئة وتجنب التراشق العبثي سعيا لتجاوز هذه الأزمة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات