• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/10/2017 - 03:50 بتوقيت نيويورك

مدمرة أميركية تساعد سفينة صيد ايرانية هاجمها قراصنة

مدمرة أميركية تساعد سفينة صيد ايرانية هاجمها قراصنة

المصدر / وكالات - هيا

 أعلنت البحرية الأميركية يوم الأربعاء، أن مدمرة أميركية قدمت المساعدة لسفينة صيد ايرانية بعدما هاجمها قراصنة قبالة سواحل اليمن، مشيرة الى ان التدخل تم بناء على طلب من طهران.

وقالت البحرية في بيان ان خفر السواحل الايرانية اتصل بالقيادة البحرية الاميركية في البحرين لابلاغها عن تعرض سفينة صيد إيرانية لهجوم من قبل قراصنة اثناء ابحارها جنوب جزيرة سقطرى اليمنية، وقد طلب من القوات البحرية الدولية المنتشرة في المنطقة لمكافحة القرصنة التدخل لمساعدة سفينة الصيد وطاقمها.

واضاف البيان ان المدمرة الاميركية "يو اس اس هاورد" توجهت الى المكان ترافقها السفينة اليابانية "جي اس اماغيري" وقد عمد فريق التدخل في المدمرة الاميركية الى "تقديم الماء والغذاء، واجرى عمليات تصليح، وقدّم المساعدة الطبية لثلاثة بحارة مدنيين جرحى" ايرانيين.

وتتهم واشنطن باستمرار طهران بالوقوف خلف استفزازات وتحرشات تقوم بها سفن حربية ايرانية ضد سفن عسكرية اميركية اثناء عبورها مضيق هرمز، في حوادث كادت ان تؤدي الى مواجهات.

وفي نهاية نيسان/أبريل الفائت أطلقت سفينة حربية أميركية قنبلة ضوئية لتحذير زورق تابع لقوات الحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج اقترب منها بسرعة كبيرة. وفي كانون الثاني/يناير أطلقت مدمرة اميركية طلقات تحذيرية باتجاه اربعة زوارق تابعة للحرس الثوري بعدما اقتربت منها بسرعة كبيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات