• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الجمعة 27/10/2017 - 10:51 بتوقيت نيويورك

المغرب: حظر التظاهرات شمال البلاد

المغرب: حظر التظاهرات شمال البلاد

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

حظرت السلطات المغربية تنظيم مظاهرات في الشوارع، في محافظة مضطربة شمالي البلاد، قبل حلول الذكرى الأولى لوفاة بائع أثارت سلسلة من الاحتجاجات في البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام  في ساعة متأخرة أمس الخميس، أن السلطات في محافظة الحسيمة شمالي البلاد حظرت المظاهرات العامة لمدة يومين متتاليين اعتباراً من اليوم الجمعة بعد أن تم توجيه دعوات عبر الإنترنت لتنظيم مظاهرات احتجاجية.

وذكرت السلطات  إن "هذه الدعوات التي لم تحترم القواعد القانونية تأتي بعد عودة الأمن والهدوء إلى المحافظة".

وشهدت الحسيمة موجة من الاحتجاجات في الشوارع على البطالة وفساد حكومي مزعوم منذ وفاة بائع الأسماك محسن فكري في 28 أكتوبر(تشرين الأول) عام 2016، وقد سحقت شاحنة للتخلص من النفايات فكري حتى الموت، بينما كان يحاول منع تدمير أسماكه المصادرة من قبل الشرطة، ومنذ ذلك الحين، جرت احتجاجات مماثلة في أجزاء أخرى من المغرب.

وأقال الملك المغربي محمد السادس هذا الأسبوع 4 وزراء حكوميين بسبب التأخير المزعوم في مشاريع التنمية في الحسيمة، وكانت الاحتجاجات على وفاة فكري من أكبر المظاهرات في المغرب منذ المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في أوائل 2011، والتي أدت إلى سن دستور جديد يعطي صلاحيات أوسع للبرلمان المنتخب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات