• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 27/10/2017 - 10:51 بتوقيت نيويورك

المغرب: حظر التظاهرات شمال البلاد

المغرب: حظر التظاهرات شمال البلاد

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

حظرت السلطات المغربية تنظيم مظاهرات في الشوارع، في محافظة مضطربة شمالي البلاد، قبل حلول الذكرى الأولى لوفاة بائع أثارت سلسلة من الاحتجاجات في البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام  في ساعة متأخرة أمس الخميس، أن السلطات في محافظة الحسيمة شمالي البلاد حظرت المظاهرات العامة لمدة يومين متتاليين اعتباراً من اليوم الجمعة بعد أن تم توجيه دعوات عبر الإنترنت لتنظيم مظاهرات احتجاجية.

وذكرت السلطات  إن "هذه الدعوات التي لم تحترم القواعد القانونية تأتي بعد عودة الأمن والهدوء إلى المحافظة".

وشهدت الحسيمة موجة من الاحتجاجات في الشوارع على البطالة وفساد حكومي مزعوم منذ وفاة بائع الأسماك محسن فكري في 28 أكتوبر(تشرين الأول) عام 2016، وقد سحقت شاحنة للتخلص من النفايات فكري حتى الموت، بينما كان يحاول منع تدمير أسماكه المصادرة من قبل الشرطة، ومنذ ذلك الحين، جرت احتجاجات مماثلة في أجزاء أخرى من المغرب.

وأقال الملك المغربي محمد السادس هذا الأسبوع 4 وزراء حكوميين بسبب التأخير المزعوم في مشاريع التنمية في الحسيمة، وكانت الاحتجاجات على وفاة فكري من أكبر المظاهرات في المغرب منذ المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في أوائل 2011، والتي أدت إلى سن دستور جديد يعطي صلاحيات أوسع للبرلمان المنتخب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات