• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/10/2017 - 04:28 بتوقيت نيويورك

أردوغان وبوتين يبحثان الوضع بسوريا ومسار أستانا

أردوغان وبوتين يبحثان الوضع بسوريا ومسار أستانا

المصدر / وكالات

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي الأزمة في سوريا، بما في ذلك الوضع في محافظة إدلب التي انتشر الجيش التركي مؤخرا في بعض أجزائها بموجب اتفاق خفض التصعيد.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن الاتصال الذي جرى مساء أمس بين أردوغان وبوتين تناول أيضا جولة المحادثات السورية القادمة في أستانا التي أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا أنها ستعقد في 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت المصادر أن الرئيسين اتفقا على مواصلة التنسيق المشترك بشأن الوضع في سوريا، مشيرة إلى أن المحادثة الهاتفية تأتي في إطار التنسيق الدوري المستمر بين القيادتين الروسية والتركية حول مختلف القضايا المشتركة.

وبالإضافة إلى الأزمة السورية، تطرق أردوغان وبوتين إلى التعاون بين بلديهما في مجال الطاقة وفي مقدمتها محطة "أق قويو" النووية التي يفترض أن تقوم شركة روسية ببنائها في ولاية مرسين جنوبي تركيا انطلاقا من أواخر العام الحالي أو مطلع العام القادم.

كما تطرقا لمشروع السيل الذي ينقل الغاز الروسي عبر تركيا. واتفق الجانبان أيضا على ضرورة اتخاذ الخطوات الضرورية لتعزيز التبادل التجاري بين تركيا وروسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات