• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/10/2017 - 04:28 بتوقيت نيويورك

دعوة للإضراب تضامنا مع صحفيين محبوسين بمصر

دعوة للإضراب تضامنا مع صحفيين محبوسين بمصر

المصدر / وكالات

تقدمت زوجتا الصحفيين هشام جعفر وحسن القباني المحبوسين بسجن العقرب ببلاغات وشكاوى للنائب العام ونقابة الصحفيين بشأن الوضع القانوني والصحي لزوجيهما بعد تخطيهما المدة القانونية للحبس الاحتياطي.

وطلبت الزوجتان نقل زوجيهما إلى أي سجن آخر على الأقل لحين إخلاء سبيلهما، كما طالبتا نقابة الصحفيين بممارسة دورها عبر الدعم القانوني والتضامن والمساندة لاثنين من أعضائها محبوسين لأكثر من عامين بتهم وصفتاها بالباطلة.

وكان السكرتير العام لنقابة الصحفيين حاتم زكريا قد رفض تسلم طلبات بالتداخل قانونيا للإفراج عن جعفر، ثم رضخ بضغوط من ناشطين صحفيين.

وقالت منار طنطاوي زوجة هشام جعفر إن "الشكاوى خطوة أولى ضمن خطوات قادمة للتصعيد للحصول على حقوق المعتقلين".

بدورها، دعت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، وهي تجمع غير رسمي من ناشطين صحفيين، لإضراب جزئي تضامني عن الطعام عصر الثلاثاء القادم، مع الصحفيين المعتقلين المضربين عن الطعام، وهم الصحفيان جعفر والقباني بالإضافة للمصور محمود شوكان.

وعبر بيان للجبهة عن الأسف لاستمرار حبس الصحفيين الثلاثة وأكد أنه "يشكل أيضا وقائع قتل بطيء يتحملها كل من يشارك فيها سواء بالصمت أو التواطؤ، فضلا عن كونه انتهاكا صارخا للقانون وواقعة تتجاوز الاعتقال للخطف الصريح".

وألمح البيان إلى أن "التقارير الطبية تؤكد تدهور الحالة الصحية للصحفيين المعتقلين، في ظل تقاعس إدارة السجن عن علاجهم وصمت نقابة الصحفيين عن الانتهاكات بحقهم، وتركهم فريسة لعسف السلطة، رغم انتهاء فترة حبسهم، طبقا لقانون الحبس الاحتياطي الظالم، وتأكيدات الأطباء بضرورة نقلهم للعلاج".

وحملت الجبهة وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين المضربين وتدهور وضعهما الصحي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات