• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/10/2017 - 04:32 بتوقيت نيويورك

شركات أمريكية تنوي شراء صواريخ "OSA" السوفيتية من الأردن!

شركات أمريكية تنوي شراء صواريخ

المصدر / وكالات

نقلت مجلة "Jane's Defence" المتخصصة في الشؤون العسكرية، عن مصدر عسكري، أن وزارة الدفاع الأردنية عرضت 52 منظومة صواريخ قديمة مضادة للطائرات للبيع.

وكان الجيش الأردني أخرج منظومة الدفاع الجوي المنقولة من طراز "OSA SA-8" من الخدمة في إطار خطة لتحديث أسلحته.

وأفاد المصدر العسكري الأردني، بأن خمس دول بينها، التشيك وبولندا وأوكرانيا، وعدة شركات أمريكية خاصة أعربت عن رغبتها في شراء هذه الصواريخ السوفيتية الصنع، والتي دخلت الخدمة عام 1971.

ووفق المصدر، كان الجيش الأردني ينوي تحسين وتطوير هذا النوع من الأسلحة الصاروخية المضادة للجو في مصنع في بيلاروس، لكنه قرر في نهاية المطاف التخلي عنها، بسبب تكلفة تطويرها العالية.

وكان الأردن حصل على منظومات صواريخ " OSA" من الاتحاد السوفيتي منتصف ثمانينيات القرن الماضي، ولم تفصح عمان عن نوعية الصواريخ، التي ستحل محل القديمة، التي أخرجتها من الخدمة، وعرضتها للبيع.

وتعد هذه المنظومة الصاروخية، من أسلحة الدفاع الجوي الأكثر انتشارا، وتستخدم هذه الصواريخ المتحركة في جيوش نحو 20 دولة منها، اليونان وبلغاريا وبولندا والجزائر ونيكاراغوا وسوريا والكويت والهند.

الأكثر مشاهدة


التعليقات