• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 31/10/2017 - 04:25 بتوقيت نيويورك

وصول مساعدات إنسانية إلى الغوطة بضمانة روسية

وصول مساعدات إنسانية إلى الغوطة بضمانة روسية

المصدر / وكالات

أمّن العسكريون الروس نقل مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري إلى بلدات الغوطة الشرقية، حيث أقيمت منطقة خفض التصعيد.

ونقلت الشاحنات 365 طنا من المواد الغذائية والأدوية لـ40 ألف شخص، في بلدتي كفر بطنا وسقبا بريف دمشق.

وذكر ممثل مركز المصالحة الروسي يوري كليموف أن تنظيم القافلة، جاء كنتيجة لاتفاق تم التوصل إليه مع المعارضة في أغسطس الماضي.

وقال: "والآن سمحت فصائل المعارضة للحكومة السورية بتنظيم هذه القافلة الإنسانية لمساعدة السكان". ونوه بأن روسيا تنفذ واجبتها كطرف ضامن في اتفاقات أستانا.

وأعرب كليموف عن أمله بأن تصل هذه المساعدات إلى السكان فعلا.

ومن المعروف أن الغوطة الشرقية القريبة من دمشق لا تخضع للجيش السوري، وتسيطر عليها عدة مجموعات من المعارضة المسلحة. وفي المنطقة المذكورة يسري نظام وقف إطلاق النار، وتُقدم لسكانها بشكل دوري مساعدات إنسانية من روسيا والحكومة السورية والأمم المتحدة.

ويجري ضباط مركز المصالحة الروسي في حميميم مفاوضات حول نقل المساعدات الإنسانية. وتضمن الشرطة العسكرية الروسية  أمن مرور القوافل الإنسانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات