• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الثلاثاء 31/10/2017 - 08:40 بتوقيت نيويورك

الجيش العراقي يعلن سيطرته علي معبر إبراهيم الخليل

الجيش العراقي يعلن سيطرته علي معبر إبراهيم الخليل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مسئول في سلطة الجمارك العراقية، سيطرة السلطات العراقية على معبر إبراهيم الخليل على الحدود مع تركيا وذلك بعد وصول وفد عسكري مشترك إلى المعبر يترأسه الفريق أول الركن عثمان الغانمي، رئيسُ أركان الجيش العراقي، مع رئيس أركان البيشمركة ومجموعة من المستشارين الأميركيين، وتجوّل الوفد في عموم المعبر الذي تم الاتفاقُ على تسليمه للقوات الاتحادية بعد جولة مفاوضات بين الطرفين استغرقت ثلاثة أيام وتسلم القوات الاتحادية المعبر من البيشمركة دون قتال.

المصادر أكدت أن الاجتماعات ما زالت جارية بين الطرفين لتنسيق العمل الإداري والأمني المشترك في المعابر.

وقال بيان عسكري عراقي، اليوم الثلاثاء، إن فريقًا من الجيش العراقي يستعد للسيطرة على معبر حدودي بين إقليم كردستان وسوريا.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الحربي "يجري الفريق الفني العسكري برئاسة رئيس أركان الجيش العراقي زيارة ميدانية إلى معبر فيش خابور ومعبر إبراهيم الخليل للاطلاع ميدانيًا وتحديد المتطلبات العسكرية والأمنية لإكمال تنفيذ قرارات الحكومة الاتحادية في مسك الحدود الدولية وإدارة المنافذ اتحاديًا والانتشار الكامل للقوات الاتحادية في جميع المناطق التي امتد إليها الإقليم بعد العام 2003".

وقال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، إن حكومة العراق المركزية تسلمت السيطرة على المعبر البري الرئيسي مع تركيا من حكومة إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي.

وأضاف أن تركيا وافقت على فتح بوابة حدودية أخرى مع العراق في إطار طريق سيؤدي إلى مدينة تلعفر على بعد نحو 40 كيلومترًا غربي الموصل والتي تسكنها غالبية تركمانية عرقية.

التعليقات