• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/11/2017 - 04:58 بتوقيت نيويورك

المعارضة السورية تعلن رفضها المشاركة في مؤتمر ترعاه روسيا

المعارضة السورية تعلن رفضها المشاركة في مؤتمر ترعاه روسيا

المصدر / وكالات

قال محمد علوش، المسؤول البارز في المعارضة السورية، اليوم الأربعاء: “إن المعارضة سترفض مؤتمرًا للجماعات السورية ،مقررًا في الـ18 من تشرين الثاني/ نوفمبر ،برعاية روسيا، ووصفه بأنه سيكون اجتماعًا “بين النظام والنظام”.

وأضاف علوش ،عضو الهيئة العليا للمفاوضات، أن “الهيئة العليا تفاجأت بذكر اسمهم في قائمة الدعوة ،وهي بصدد إصدار بيان مع قوى أخرى ؛يحدد الموقف العام الرافض لهذا المؤتمر”.

من جهته، قال الائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم الأربعاء: إنه يعارض مؤتمرًا للجماعات السورية ترعاه روسيا ،ووصفه بأنه محاولة للالتفاف على محادثات السلام في “جنيف” ،التي ترعاها الأمم المتحدة ؛وتهدف إلى تحقيق انتقال سياسي في سوريا.

وأوضح أحمد رمضان، المتحدث باسم الائتلاف، أن “الائتلاف لن يشارك في أي مفاوضات مع النظام خارج إطار جنيف، أو بدون رعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف الائتلاف، ومقره تركيا ، أن “دعوة روسيا لعقد مؤتمر للسوريين في سوتشي ،محاولة للالتفاف على جنيف ،والإرادة الدولية في الانتقال السياسي في سوريا ،وفق قرارات مجلس الأمن ،وتحت رعاية الأمم المتحدة”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات