• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/11/2017 - 10:12 بتوقيت نيويورك

مشروع قانون في الكونجرس يتحدى "ترامب"

مشروع قانون في الكونجرس يتحدى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تقدم ديمقراطيون، فى مجلس الشيوخ الأمريكى، بمشروع قانون، أمس الثلاثاء، يقولون إنه يمنع الرئيس دونالد ترامب، من أن يبادر بتوجيه ضربة نووية أولى لكوريا الشمالية، مما يلقى الضوء على القضية قبل أيام من أولى زيارات "ترامب"، الرئاسية لآسيا.

ومن شأن هذا الإجراء، منع ترامب، أو أى رئيس أمريكى آخر، من شن هجوم على كوريا الشمالية، أو إنفاق المال على ضربة عسكرية دون موافقة الكونجرس، ما لم تبدأ كوريا الشمالية بمهاجمة الولايات المتحدة، فيما تصاعدت التوترات بين واشنطن، وبيونج يانج، بعد سلسلة من التجارب النووية والصاروخية التى أجرتها كوريا الشمالية والحرب الكلامية بين ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون.

وقالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، (سى.آى.إيه)، إن كوريا الشمالية، قد تتمكن خلال بضعة أشهر فقط من تطوير القدرة على توجيه ضربة للولايات المتحدة بسلاح نووى وهو افتراض تعهد ترامب، بأنه لن يتحقق.

وقال السيناتور الديمقراطى، كريس ميرفى، الراعى الرئيسى لمشروع القانون المقترح، للصحفيين، فى مؤتمر عبر الهاتف، "أشعر بالقلق من ألا يتحرى المستشارون حماس الرئيس"، وأبدى بعض الجمهوريين، كذلك، قلقهم من أسلوب خطابة ترامب، لكن لم يدعم أى منهم مشروع القانون الذى يؤيده 7 ديمقراطيين، والسيناتور المستقل، بيرنى ساندرز.

ويسيطر الجمهوريون، على الأغلبية فى مجلسى الشيوخ، والنواب، وليس هناك ما يشير إلى أن زعماء الكونجرس سيسمحون بالتصويت على هذا التشريع، ولم تحقق مشروعات قوانين مشابهة طرحت فى وقت سابق هذا العام أى تقدم، لكن مؤيدى المشروع يقولون إنهم قد يحاولون تمريره فى وقت لاحق هذا العام بطرحه كتعديل لتشريع يتعين الموافقة عليه مثل مشروع قانون الإنفاق

الأكثر مشاهدة


التعليقات