• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الخميس 02/11/2017 - 09:41 بتوقيت نيويورك

قريباً.. العراق أمام الجنائية الدولية لمعاقبة تنظيم "داعش" الإرهابي

قريباً.. العراق أمام الجنائية الدولية لمعاقبة تنظيم

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

دعت منظمة الأمم المتحدة اليوم الخميس العراق للانضمام للمحكمة الجنائية الدولية أو البحث عن سبل أخرى لمعاقبة تنظيم "داعش" الإرهابي عن أعمال وحشية خلال معركة الموصل.

وقال مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في بيان ، إن الجرائم التى ارتكبها التنظيم الإرهابي خلال معركة تحرير مدينة الموصل العراقية هي جرائم دولية لا تملك المحاكم العراقية في الوقت الراهن أي اختصاص لنظرها.

ودعت المنظمة، السلطات العراقية إلى إجراء تحقيق منفصل في ضحايا ضربات التحالف الجوية من المدنيين، وفي أي انتهاكات للقوات العراقية في معركة الموصل.

وأكد البيان أن محاكم العراق ليس لها ولاية قضائية على الجرائم الدولية مثل الإبادة الجماعية وعلى بغداد إظهار الجدية بشأن تقديم الجناة للعدالة.

التعليقات