• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الخميس 02/11/2017 - 10:08 بتوقيت نيويورك

العراق: وصول 3 طائرات أف 16 قاعدة بلد الجوية شمال بغداد من أمريكا

العراق: وصول 3 طائرات أف 16 قاعدة بلد الجوية شمال بغداد من أمريكا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تسلم العراق الخميس، ثلاث طائرات حربية من طراز "إف 16" بموجب اتفاق سابق مع الولايات المتحدة، ما يشكل تعزيزا للقوة الجوية العراقية فى إطار الحرب المتواصلة ضد تنظيم داعش، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع العراقية.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية فى بيان مقتضب عن "وصول ثلاث طائرات من نوع أف 16 إلى قاعدة بلد الجوية لتنضم إلى أسطول الطائرات المقاتلة التابعة" للقوة الجوية.

وقال مدير الإعلام فى قيادة القوة الجوية العراقية أن "الطائرات الثلاث وصلت إلى قاعدة بلد الجوية" شمال العاصمة بغداد.

وأضاف "كنا نمتلك 18 طائرة، ومع الثلاث الآن يصبح العدد 21 طائرة. يتبقى لنا 13 طائرة مستقبلا".

وكانت بغداد وواشنطن أبرمتا اتفاقا فى العام 2011 لشراء 36 مقاتلة من طراز "أف 16"، لكنها ستستلم 34 بعد تحطم طائرتين خلال عمليات تدريب فى أريزونا الأمريكية.

وتعتمد القوة الجوية العراقية على عدد محدود من مقاتلات روسية من طراز "سوخوي" تعانى من التقادم، إضافة إلى بعض المروحيات الهجومية الروسية، وطائرات من طراز "سيسنا" مزودة صواريخ جو-أرض.

التعليقات