• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اختفاء احتفالات "الكريسماس" في فنزويلا لتلك الأسباب وزراء إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو ومطالب بتقديم استقالته تركيا تغازل "بشار" ..إذا فاز بانتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه العراق تعلن تخلي رئيسها عن جنسيته البريطانية "موسيقي الراب" حدث في الكرملين اليمن:اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الحديدة ومقتل 22 منهم قمة لدول منطقة بحيرة تشاد لمواجهة بوكو حرام أمريكا تتهم روسيا بعدم الحفاظ على معاهدة الصواريخ النووية مقتل سبعة عمال في حادث في منجم للفحم جنوب غرب الصين ماي تندد بدعوة بلير إلى إجراء استفتاء ثان مصر تحذر من التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية جاليات إيران تطالب بتحرك دولي لمواجهة إرهاب النظام سوريا.. النظام يعتقل فلسطينيين عائدين إلى اليرموك صراع النفط في شمال سوريا.. تململ من سوريا الديمقراطية مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يرحب بمشاورات السويد

الخميس 02/11/2017 - 10:08 بتوقيت نيويورك

العراق: وصول 3 طائرات أف 16 قاعدة بلد الجوية شمال بغداد من أمريكا

العراق: وصول 3 طائرات أف 16 قاعدة بلد الجوية شمال بغداد من أمريكا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تسلم العراق الخميس، ثلاث طائرات حربية من طراز "إف 16" بموجب اتفاق سابق مع الولايات المتحدة، ما يشكل تعزيزا للقوة الجوية العراقية فى إطار الحرب المتواصلة ضد تنظيم داعش، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع العراقية.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية فى بيان مقتضب عن "وصول ثلاث طائرات من نوع أف 16 إلى قاعدة بلد الجوية لتنضم إلى أسطول الطائرات المقاتلة التابعة" للقوة الجوية.

وقال مدير الإعلام فى قيادة القوة الجوية العراقية أن "الطائرات الثلاث وصلت إلى قاعدة بلد الجوية" شمال العاصمة بغداد.

وأضاف "كنا نمتلك 18 طائرة، ومع الثلاث الآن يصبح العدد 21 طائرة. يتبقى لنا 13 طائرة مستقبلا".

وكانت بغداد وواشنطن أبرمتا اتفاقا فى العام 2011 لشراء 36 مقاتلة من طراز "أف 16"، لكنها ستستلم 34 بعد تحطم طائرتين خلال عمليات تدريب فى أريزونا الأمريكية.

وتعتمد القوة الجوية العراقية على عدد محدود من مقاتلات روسية من طراز "سوخوي" تعانى من التقادم، إضافة إلى بعض المروحيات الهجومية الروسية، وطائرات من طراز "سيسنا" مزودة صواريخ جو-أرض.

التعليقات