• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الخميس 02/11/2017 - 10:08 بتوقيت نيويورك

العراق: وصول 3 طائرات أف 16 قاعدة بلد الجوية شمال بغداد من أمريكا

العراق: وصول 3 طائرات أف 16 قاعدة بلد الجوية شمال بغداد من أمريكا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تسلم العراق الخميس، ثلاث طائرات حربية من طراز "إف 16" بموجب اتفاق سابق مع الولايات المتحدة، ما يشكل تعزيزا للقوة الجوية العراقية فى إطار الحرب المتواصلة ضد تنظيم داعش، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع العراقية.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية فى بيان مقتضب عن "وصول ثلاث طائرات من نوع أف 16 إلى قاعدة بلد الجوية لتنضم إلى أسطول الطائرات المقاتلة التابعة" للقوة الجوية.

وقال مدير الإعلام فى قيادة القوة الجوية العراقية أن "الطائرات الثلاث وصلت إلى قاعدة بلد الجوية" شمال العاصمة بغداد.

وأضاف "كنا نمتلك 18 طائرة، ومع الثلاث الآن يصبح العدد 21 طائرة. يتبقى لنا 13 طائرة مستقبلا".

وكانت بغداد وواشنطن أبرمتا اتفاقا فى العام 2011 لشراء 36 مقاتلة من طراز "أف 16"، لكنها ستستلم 34 بعد تحطم طائرتين خلال عمليات تدريب فى أريزونا الأمريكية.

وتعتمد القوة الجوية العراقية على عدد محدود من مقاتلات روسية من طراز "سوخوي" تعانى من التقادم، إضافة إلى بعض المروحيات الهجومية الروسية، وطائرات من طراز "سيسنا" مزودة صواريخ جو-أرض.

التعليقات