• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الجمعة 03/11/2017 - 03:45 بتوقيت نيويورك

لأول مرة بتونس.. القبض على متطرفين تسللوا بين مهاجرين

لأول مرة بتونس.. القبض على متطرفين تسللوا بين مهاجرين

المصدر / وكالات

أحبطت السلطات التونسية عملية هجرة غير شرعية لأكثر من 90 شخصا إلى إيطاليا عبر سواحل محافظة صفاقس جنوب شرق البلاد، من بينهم متشدّدين.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها الخميس، أن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للدرك التونسي بصفاقس أحبطت الأربعاء عملية لاجتياز الحدود البحرية خلسة بسواحل صفاقس، وألقت القبض على 94 مجتازا على متن مركب صيد بحري طوله 14 مترا.

وأفادت الداخلية أنه من بين الموقوفين في المركب "ست نساء ورضيعان وطفل عمره أربع سنوات، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر تكفيرية أحدهما تم التحقيق معه سنة 2015 من أجل تواصله مع عنصر إرهابي ببلد مجاور، إضافة إلى شخص آخر صدر بحقه محضر تفتيش من قبل الأمن"، مضيفة أنه خلال عملية إلقاء القبض على المجتازين بعرض البحر "رفضوا في بادئ الأمر الصعود على متن الخافرة التابعة للدرك مهددين بإلقاء أنفسهم في عرض البحر إلا أنه تمت السيطرة عليهم".

وتجري عمليات إيقاف لمهاجرين سريين بشكل يومي في تونس مع ارتفاع لافت لعدد القوارب المنطلقة من السواحل التونسية والمحملة بالمئات من المهاجرين خلال الشهر الماضي، لكن هذه المرة الأولى التي يتم فيه الإعلان عن وجود عناصر متشددة ضمن المهاجرين غير الشرعيين في اتجاه إيطاليا.

وكانت الدول الأوروبية أعربت على لسان مسؤوليها في عدة مناسبات، عن تخوفها من احتمال أن تندس العناصر المتطرفة والإرهابية بين المهاجرين غير الشرعيين الذين ينطلقون خاصة من السواحل الليبية لعبور البحر المتوسط، واعتبرت أن هذه الخطوة تعد مسألة في غاية الخطورة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات