• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 05/11/2017 - 03:26 بتوقيت نيويورك

إيران: اتهامات الحريري لا أساس لها

إيران: اتهامات الحريري لا أساس لها

المصدر / وكالات

عبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أمس السبت عن أسفه لاستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، رافضا توجيهه لإيران "اتهامات لا أساس لها".

وقال قاسمي في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للخارجية الإيرانية إن " تكرار رئيس الوزراء اللبناني المستقيل اتهامات الصهاينة والسعوديين والأميركيين غير الواقعية والباطلة لإيران تعد مؤشرا على أن استقالته سيناريو جديد لخلق توتر في لبنان والمنطقة".

وأضاف "لكننا نعتقد أن شعب لبنان المقاوم سيتجاوز هذه المرحلة بسهولة".

وقال قاسمي إن "الاستقالة المفاجئة للسيد الحريري وبيانه في بلد آخر ليس أمرا مفاجئا ومؤسفا فحسب، وإنما هو إشارة إلى أنه يلعب لعبة أعدها آخرون يضمرون الشر للمنطقة، وإن الفائز في هذه اللعبة ليس الدول العربية أو الإسلامية وإنما الصهاينة".

وفي سياق الرد على استقالة الحريري قال حسين شيخ الإسلام مستشار وزير الخارجية الإيراني إن استقالة الحريري جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد ترمب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مضيفا أن هذه الاستقالة تنفيذ لأوامر السعودية التي تعتاش على الأزمات، حسب تعبيره.

وجاءت استقالة الحريري بعد يوم واحد من اجتماعه مع علي أكبر ولايتي مستشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في بيروت.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الحريري استقالته في خطاب متلفز من السعودية، وأرجعها إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

الأكثر مشاهدة


التعليقات