• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يرسل قوات عسكرية جديدة إلي الحدود المكسيكية ويهدد بإغلاق الحدود قوات "حفتر" تعلن تقدمها في محور العزيزية قرب العاصمة الليبية «بوتين وكيم» يجتمعان في قمة تاريخية غداً البرهان: "أنا لا أقود انقلاب والجيش أخذ صف الشعب السوداني" إيران تكشف عن خطتها التوسعية في العالم اليمن: جماعة الحوثي تتقدم عسكرياً جنوب البلاد حرب اليمن.. ربع مليون قتيل وثلاثة سيناريوهات أمنستي: إعدامات السعودية مؤشر مروع على أنه لا قيمة لحياة الإنسان الجزائر.. بن صالح يقيل مدير شركة سوناطراك للطاقة بعد مشاورات مع البرهان.. واشنطن تدعو لسرعة تشكيل حكومة مدنية بالسودان ترامب يمنع مسؤولي إدارته من حفل العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض موند أفريك: فرنسا تدخلت لمنع اعتقال الملياردير الجزائري ربراب نيوزيلندا.. الإقامة الدائمة للناجين من الهجوم الإرهابي لقاء فرنسي ياباني يبحث مستقبل رينو - نيسان وتحقيقات غصن 7 قتلى بقصف للنظام على إدلب.. بينهم أطفال

الأحد 05/11/2017 - 03:34 بتوقيت نيويورك

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

المصدر / وكالات

تخثّر الدم سمة طبيعية تحمي الجسم من النزيف، لكن في بعض الأحيان يحدث التجلط لأسباب أخرى غير الجروح والإصابات ويؤدي ذلك إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية. لذا، يصف الأطباء أدوية مضادة للتجلط أو لتخثّر الدم إذا كانت هناك مشاكل في القلب. كذلك بالإمكان حماية الدم من التجلّط بطرق طبيعية عن طريق تناول هذه الأعشاب والتوابل بانتظام:

إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد

الكركم. يوفر تناول الكركم يومياً مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية منها حماية الدم من التجلّط، والوقاية من الالتهابات.

الثوم. يمنع الثوم عملية تجلّط الدم داخل الشرايين، ويساعد على خفض الكولسترول، ويمكنك الاستفادة منه أكثر إذا تناولته نيئاً.

البصل. يعتبر البصل من أكثر الأطعمة المضادة لتخثّر الدم استخداماً، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية أكثر إذا تم تناول البصل نيئاً.

الزنجبيل. يوفر الزنجبيل حماية من السكتة الدماغية ويعتبر من أفضل مسيّلات الدم الطبيعية.

القرفة. إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات