• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين فرنسا.. "السترات الصفراء" تدعو لتحرك حاشد اليوم السودان.. المعلمون والصيادلة يعلنون الإضراب العام روسيا تزوّد ميانمار بطائرات حربية بموجب اتفاق سري مع امريكا .. السلطة تفرج عن المدان "عصام عقل" ندى اليمنية تناشد أوتاوا وروّاد التواصل يطالبون بمساواتها برهف السعودية مسؤولون في البيت الأبيض: "ترامب يلعب بالنار" أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين مباحثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في الأردن

الأحد 05/11/2017 - 03:34 بتوقيت نيويورك

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

المصدر / وكالات

تخثّر الدم سمة طبيعية تحمي الجسم من النزيف، لكن في بعض الأحيان يحدث التجلط لأسباب أخرى غير الجروح والإصابات ويؤدي ذلك إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية. لذا، يصف الأطباء أدوية مضادة للتجلط أو لتخثّر الدم إذا كانت هناك مشاكل في القلب. كذلك بالإمكان حماية الدم من التجلّط بطرق طبيعية عن طريق تناول هذه الأعشاب والتوابل بانتظام:

إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد

الكركم. يوفر تناول الكركم يومياً مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية منها حماية الدم من التجلّط، والوقاية من الالتهابات.

الثوم. يمنع الثوم عملية تجلّط الدم داخل الشرايين، ويساعد على خفض الكولسترول، ويمكنك الاستفادة منه أكثر إذا تناولته نيئاً.

البصل. يعتبر البصل من أكثر الأطعمة المضادة لتخثّر الدم استخداماً، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية أكثر إذا تم تناول البصل نيئاً.

الزنجبيل. يوفر الزنجبيل حماية من السكتة الدماغية ويعتبر من أفضل مسيّلات الدم الطبيعية.

القرفة. إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات