• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

فرار 400 لاجئ إثيوبي إلي السودان لوموند الفرنسية: المرتزقة الأجانب يشكلون خطرًا استراتيجيًا على جنوب ليبيا الغابات المشتعلة في كاليفورنيا الأمريكية تحصد أرواح 56 قتيلاً حتي الأن اليمن: تفجير في صنعاء يسفر عن مقتل أربعة مواطنين وإصابة ثمانية آخرون السعودية تعلن عن التفاصيل الكاملة لمقتل "خاشقجي" وتطالب بمقتل القتله الحرس الثوري الإيراني: نمارس ضبط النفس تجاه السعودية التحقيق مع قائد بالشرطة الفلسطينية لتغييره إطار عربة للجيش الإسرائيلي السعودية تدعو الأمم المتحدة لإلزام إسرائيل بفك حصار غزة التحالف العربي بقيادة السعودية يوقف حملته العسكرية في الحديدة النائبة بالكونغرس الاميركي الهان عمر تعلن تأييدها حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) وزير إسرائيلي : سنعود بـ500 جثة لو فكرنا دخول جباليا ليست المرة الاولى .. قوة العدو الخاصة مكثت قبل العملية 24 ساعة في منزل أحد العملاء ألمانيا تدين استهداف المدنيين فى غزة إضراب في المدارس الحكومية في فرنسا القوات السودانية تأسر قيادي حوثي كبير

الأحد 05/11/2017 - 03:34 بتوقيت نيويورك

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

المصدر / وكالات

تخثّر الدم سمة طبيعية تحمي الجسم من النزيف، لكن في بعض الأحيان يحدث التجلط لأسباب أخرى غير الجروح والإصابات ويؤدي ذلك إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية. لذا، يصف الأطباء أدوية مضادة للتجلط أو لتخثّر الدم إذا كانت هناك مشاكل في القلب. كذلك بالإمكان حماية الدم من التجلّط بطرق طبيعية عن طريق تناول هذه الأعشاب والتوابل بانتظام:

إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد

الكركم. يوفر تناول الكركم يومياً مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية منها حماية الدم من التجلّط، والوقاية من الالتهابات.

الثوم. يمنع الثوم عملية تجلّط الدم داخل الشرايين، ويساعد على خفض الكولسترول، ويمكنك الاستفادة منه أكثر إذا تناولته نيئاً.

البصل. يعتبر البصل من أكثر الأطعمة المضادة لتخثّر الدم استخداماً، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية أكثر إذا تم تناول البصل نيئاً.

الزنجبيل. يوفر الزنجبيل حماية من السكتة الدماغية ويعتبر من أفضل مسيّلات الدم الطبيعية.

القرفة. إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات