• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأحد 05/11/2017 - 03:34 بتوقيت نيويورك

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

المصدر / وكالات

تخثّر الدم سمة طبيعية تحمي الجسم من النزيف، لكن في بعض الأحيان يحدث التجلط لأسباب أخرى غير الجروح والإصابات ويؤدي ذلك إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية. لذا، يصف الأطباء أدوية مضادة للتجلط أو لتخثّر الدم إذا كانت هناك مشاكل في القلب. كذلك بالإمكان حماية الدم من التجلّط بطرق طبيعية عن طريق تناول هذه الأعشاب والتوابل بانتظام:

إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد

الكركم. يوفر تناول الكركم يومياً مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية منها حماية الدم من التجلّط، والوقاية من الالتهابات.

الثوم. يمنع الثوم عملية تجلّط الدم داخل الشرايين، ويساعد على خفض الكولسترول، ويمكنك الاستفادة منه أكثر إذا تناولته نيئاً.

البصل. يعتبر البصل من أكثر الأطعمة المضادة لتخثّر الدم استخداماً، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية أكثر إذا تم تناول البصل نيئاً.

الزنجبيل. يوفر الزنجبيل حماية من السكتة الدماغية ويعتبر من أفضل مسيّلات الدم الطبيعية.

القرفة. إذا تم استعمال القرفة باعتدال توفر حماية جيدة ضد جلطات الدم، لكن كثرتها قد تؤذي الكبد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات