• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الإثنين 06/11/2017 - 06:58 بتوقيت نيويورك

العراق:نزوح جماعي للسكان غرب الأنبار جراء العمليات العسكرية

العراق:نزوح جماعي للسكان غرب الأنبار جراء العمليات العسكرية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق أن نحو 2350 أسرة،  نزحت من قضائي راوة والقائم غرب محافظة الأنبار جراء العمليات العسكرية لطرد تنظيم داعش من تلك المناطق.

وبذلك يكون العدد الكلي للنازحين الجدد هو 11 ألفا و700 فرد من أهالي مدن القائم و راوة.

وأضاف البيان،  أنه  تم توزيع هؤلاء على مخيمات استقبال النازحين في "الكيلة 18" و"عنه"،  وبعد استكمال الإجراءات والتدقيق الأمني أعيد نقلهم إلى مخيمات عامرية الفلوجة والخالدية والمدينة السياحية في الحبانية.

و ذكر مكتب المفوضية في محافظة الأنبار أنه تم تقديم المساعدات الغذائية والطبية العاجلة للنازحين، ونقلهم إلى مناطق بعيدة عن مناطق العمليات العسكرية.

ودعت المفوضية المنظمات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة للتحرك العاجل لتوفير كافة مستلزمات واحتياجات النازحين.

التعليقات