• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الأربعاء 08/11/2017 - 00:53 بتوقيت نيويورك

العبادي: سنتصدى لداعش وإن داخل سوريا

العبادي: سنتصدى لداعش وإن داخل سوريا

المصدر / وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنه أصدر توجيهات للقوات المسلحة بالتصدي لتنظيم #داعش وإن كان قادماً من داخل الأراضي السورية، إضافة إلى مطاردة فلوله هناك.

وأفاد العبادي الثلاثاء بأن هناك تعاونا مشتركا مع دول جوار العراق لحماية الحدود من أي تهديد قد يشكله داعش.

إلى ذلك، حذر رئيس الوزراء العراقي من المساس بالقوات الاتحادية أو المواطنين في إقليم #كردستان أو #كركوكوالمناطق المتنازع عليها من قبل القوات التابعة للأحزاب، مشدداً على أن الرد سيكون قاسيا أيا كانت القوة وتبعيتها

الحدود العراقية السورية

التحالف: القوات العراقية لن تصل داخل سوريا

في المقابل، قال منسق الضربات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" أندرو كروفت الثلاثاء إن عمليات القوات العراقية ضد التنظيم لن تصل إلى داخل الأراضي السورية.

ونفى كروفت في مؤتمر صحافي، علمه بوجود مليشيات إيرانية على الحدود العراقية السورية بين #البوكمال و #القائم. وشدد على أن العمليات العراقية تنَفذ بإشراف بغداد وأن التحالف الذي تقوده واشنطن ما زال يحظى بعلاقات جيدة مع البيشمركة والقوات العراقية على حد سواء.

إلى ذلك، أعلن المسؤول الأميركي أن عدد الضربات الجوية للتحالف في سوريا والعراق تراجع بسبب الهزائم التي مني بها داعش. وأوضح أن "عدد الضربات تراجع بنسبة 60 إلى 70 في المئة في تشرين الأول/أكتوبر مقارنة بالأشهر الثمانية أو التسعة الأخيرة".

كما توقع كروفت أن يسجل عدد الغارات مزيدا من التراجع مستقبلاً، لكنه لفت إلى أن التحالف سيواصل مهمات المراقبة والاستطلاع الجوي.

ويتبقى أمام القوات العراقية استعادة قضاء راوة ومناطق صحراوية محيطة به في محافظة الأنبار، لتعلن استعادة كافة الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش في عام 2014.

التعليقات