• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/11/2017 - 03:00 بتوقيت نيويورك

ترمب يحذر كوريا الشمالية من تجاهل تهديداته

ترمب يحذر كوريا الشمالية من تجاهل تهديداته

المصدر / وكالات

ندّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي في سول بما سماها الدكتاتورية الوحشية في بيونغ يانغ، وقال إن واشنطن لن تسمح لكوريا الشمالية بأن ترهبها، مشيرا إلى أن بلاده ترغب في "السلام من خلال القوة".

وحذّر ترمب النظام في كوريا الشمالية من مغبة "التقليل من شأن" الولايات المتحدة وحلفائها في عزمها على التصدي لتهديداته، مخاطبا القادة الكوريين الشماليين بقوله "لا تقللوا من شأننا، لا تمتحنونا"، مضيفا "سندافع عن أمننا المشترك وعن ازدهارنا المشترك وعن حريتنا المقدسة".

وأكد الرئيس الأميركي من على منبر البرلمان الكوري الجنوبي المؤلف من مجلس واحد، أنه "يجب على كل الدول المسؤولة توحيد قواها لعزل النظام الوحشي في كوريا الشمالية".

وأضاف أن روسيا والصين حليفتي بيونغ يانغ لا يمكنهما دعم كوريا الشمالية أو تزويدها بالمؤن أو القبول بما تقوم به.

وأكد ترمب أن النظام الكوري الشمالي هو "أبعد ما يكون عن تقدير أبناء شعبه كمواطنين متساوين"، مشددا على أن "هذه الدكتاتورية القاسية تقيسهم وتصنّفهم وترتّبهم على أساس ولائهم للدولة بناء على أكثر المؤشرات تعسفا".

كما شدد ترمب على أنه لن يسمح "بأن تكون المدن الأميركية مهددة بالدمار" بالأسلحة النووية الكورية الشمالية، قائلا إن "أميركا لا تسعى إلى نزاع أو مواجهة ولكننا لن نهرب منهما"، مضيفا "لن نسمح بتعريض أميركا أو حلفائنا للابتزاز أو الهجوم".

لكن الرئيس الأميركي عرض على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "طريقا نحو مستقبل أفضل بكثير".

وفي ما وصفها بأنها رسالة مباشرة إلى كيم، قال ترمب إن "الأسلحة التي تستحوذ عليها لا تزيدك أمانا بل تعرض نظامك لخطر عظيم"، مضيفا "على الرغم من كل الجرائم التي ارتكبتها بحق الله والإنسان، سنعرض عليك طريقا نحو مستقبل أفضل بكثير".

وتتزايد المخاطر في المنطقة مع تكثيف بيونغ يانغ برامجها العسكرية، وقد أجرت في سبتمبر/أيلول الماضي تجربتها النووية السادسة والأقوى حتى الآن، واختبرت العديد من الصواريخ القادرة على بلوغ الأراضي الأميركية.

وما ساهم في تأجيج التوتر أيضا المزايدات الكلامية وتبادل الشتائم بين ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وكان ترمب حصل الاثنين على دعم تام من اليابان التي تؤيد سياسته القاضية بإبقاء جميع الخيارات واردة بما فيها الخيار العسكري من أجل التصدي لبيونغ يانغ.

وعقب كوريا الجنوبية، يتوجه ترمب إلى الصين ثم إلى فيتنام ومنها إلى الفلبين، التي يختتم بها جولته الآسيوية يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ويفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات اقتصادية وعسكرية على بيونغ يانغ بموجب ثمانية قرارات اتخذها منذ 2006 بسبب برامجها للصواريخ البالستية والنووية.

وبدأت بيونغ يانغ بتطوير أسلحة نووية عام 1950غرد النص عبر تويتر، إلا أن التجارب النووية والصواريخ البالستية تكثفت خلال فترة حكم الزعيم جونغ أون، حيث أجرت كوريا الشمالية ست تجارب نووية منذ 2006.

الأكثر مشاهدة


التعليقات