• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/11/2017 - 06:10 بتوقيت نيويورك

تل أبيب تضيق الحصار علي تحركات سكان قطاع غزة

تل أبيب تضيق الحصار علي تحركات سكان قطاع غزة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن الحكومة شددت من القيود المفروضة على مغادرة سكان قطاع غزة عبر معبر (بيت حانون – إيرز)، شمال قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الخميس، أن السلطات الإسرائيلية أبلغت في شهر مايو/أيار الماضي نظيرتها الفلسطينية، بمضاعفة الوقت المطلوب للتعامل مع طلبات تصاريح الخروج من غزة من 24 يوم عمل إلى 50-70 بغض النظر عن ما إذا كان الجواب إيجابيا أو سلبيا.

ولفتت الصحيفة في هذا الصدد، إلى أن أوقات العمل لا تشمل أيام الجمعة والسبت، موضحة -في الوقت ذاته- وجود استثناءات للحالات الطارئة.

واعتبرت الصحيفة أن هذا القرار كان “خطوة إضافية في المنحى، لفرض المزيد من القيود على حرية حركة الفلسطينيين من قطاع غزة”.

وبحسب الصحيفة، فإن مُنسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، يوآف مردخاي نشر التعليمات الجديدة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أي: بعد 5 أشهر من إقرار هذه التعليمات الجديدة.

وقالت:” يتضح أن الوقت الأكبر للتعامل مع الطلبات هو أكثر مما قيل للفلسطينيين من قبل، وهو 70 يومًا لطلبات الدراسة، أو التجارة، أو السفر إلى الخارج، و50 يومًا لطلبات زيارة قريب مريض، أو المشاركة في “حفل زفاف، أو لقاءات عمل، أو حضور مؤتمرات ومواعيد مع قنصليات وسفارات في الضفة الغربية، أو إسرائيل، و23 يوم عمل للنظر في طلبات المعالجة الطبية غير الطارئة”.

أما تصاريح المشاركة في “الجنازات”، فقد وعدت إسرائيل أن يكون الرد عليها فورًا.

وتفرض إسرائيل حصارًا على قطاع غزة، منذ أن سيطرت حركة حماس عليه في يوليو/تموز 2007.

وتسمح السلطات الإسرائيلية لفئات قليلة من الفلسطينيين، بالمرور من معبر (بيت حانون-إيرز)، كمسؤولي الحكومة الفلسطينية، والعاملون في المنظمات الدولية، وبعض الحالات الإنسانية والتجار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات