• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الجمعة 10/11/2017 - 04:59 بتوقيت نيويورك

أثرياء السعودية يسارعون في نقل أموالهم خارج الخليج

أثرياء السعودية يسارعون في نقل أموالهم خارج الخليج

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

ذكرت وكالة «بلومبرج»، امس أن عددا من أثرياء السعودية يحاولون نقل أصولهم المالية من المملكة ومنطقة الخليج، في ظل استمرار حملة مكافحة الفساد، التي تشنها المملكة.

وأعلنت السعودية مطلع الأسبوع الجاري، تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقررت اللجنة احتجاز عدد كبير من الأمراء والوزراء السابقين والحاليين، ورجال الأعمال، بسبب قضايا تتعلق بالفساد وغسل الأموال.

ونقلت الوكالة الاقتصادية، حسبما أوردت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن 6 مصادر مطلعة، أن أثرياء السعودية يتحدثون مع بنوك ومديري أصول ومستشارين لمحاولة تحويل النقود والأصول المالية من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي خوفا من تجميدها.

ويأتي ذلك بعدما جمّدت المصارف في المملكة أكثر من 1200 حساب مصرفي لأفراد وشركات، في إطار تحقيقات الفساد، لكن مؤسسة النقد العربي السعودي أوضحت بعدها أن الحسابات المصرفية، التي حجزت تخص الأفراد ذوي العلاقة بقضايا الفساد ولا تشمل الحسابات المصرفية للشركات التي لهم ملكية فيها.

التعليقات