• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

بيان ترامب.. رسائل شتى وقراءات متباينة هكذا تعاونت روسيا وإيران لتمويل الأسد وفيلق القدس وحماس وحزب الله تركيا: تعاون السعودية بقضية خاشقجي ليس مرضيا وقد نطلب تحقيقا دوليا العراق يرفض الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي! تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت

الجمعة 10/11/2017 - 04:59 بتوقيت نيويورك

أثرياء السعودية يسارعون في نقل أموالهم خارج الخليج

أثرياء السعودية يسارعون في نقل أموالهم خارج الخليج

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

ذكرت وكالة «بلومبرج»، امس أن عددا من أثرياء السعودية يحاولون نقل أصولهم المالية من المملكة ومنطقة الخليج، في ظل استمرار حملة مكافحة الفساد، التي تشنها المملكة.

وأعلنت السعودية مطلع الأسبوع الجاري، تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقررت اللجنة احتجاز عدد كبير من الأمراء والوزراء السابقين والحاليين، ورجال الأعمال، بسبب قضايا تتعلق بالفساد وغسل الأموال.

ونقلت الوكالة الاقتصادية، حسبما أوردت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن 6 مصادر مطلعة، أن أثرياء السعودية يتحدثون مع بنوك ومديري أصول ومستشارين لمحاولة تحويل النقود والأصول المالية من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي خوفا من تجميدها.

ويأتي ذلك بعدما جمّدت المصارف في المملكة أكثر من 1200 حساب مصرفي لأفراد وشركات، في إطار تحقيقات الفساد، لكن مؤسسة النقد العربي السعودي أوضحت بعدها أن الحسابات المصرفية، التي حجزت تخص الأفراد ذوي العلاقة بقضايا الفساد ولا تشمل الحسابات المصرفية للشركات التي لهم ملكية فيها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات