• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل ليبيا: الاشتباكات المسلحة في طرابلس أسفرت عن 96 قتيل و306 جريح الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح مصرع وزير داخلية مليشيا الحوثي في اليمن الأمير محمد بن سلمان يزور الكويت الأسبوع المقبل مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بنيويورك ارتفاع ضحايا معارك الفرات بين "سوريا الديمقراطية وداعش" إلى 180 قتيلا وفاة رئيس فيتنام "تران داي كوانج" عن 62 عاما 42 غريقاً وعشرات المفقودين في انقلاب عبارة بتنزانيا الضغوط تزداد على الشاهد.. إضراب عام بتونس الشهر المقبل استراتيجية سيبرانية جديدة تدخل حيز التنفيذ في أميركا رغم النفي.. وثيقة تكشف اتفاق الأمم المتحدة مع الحوثي هيلي: إيران أنشأت مركزاً بالعراق لتدريب الميليشيات السيسي يوعز للمجلس الأعلى للشرطة بتوجيه ضربات استباقية

الجمعة 10/11/2017 - 04:59 بتوقيت نيويورك

أثرياء السعودية يسارعون في نقل أموالهم خارج الخليج

أثرياء السعودية يسارعون في نقل أموالهم خارج الخليج

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

ذكرت وكالة «بلومبرج»، امس أن عددا من أثرياء السعودية يحاولون نقل أصولهم المالية من المملكة ومنطقة الخليج، في ظل استمرار حملة مكافحة الفساد، التي تشنها المملكة.

وأعلنت السعودية مطلع الأسبوع الجاري، تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقررت اللجنة احتجاز عدد كبير من الأمراء والوزراء السابقين والحاليين، ورجال الأعمال، بسبب قضايا تتعلق بالفساد وغسل الأموال.

ونقلت الوكالة الاقتصادية، حسبما أوردت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن 6 مصادر مطلعة، أن أثرياء السعودية يتحدثون مع بنوك ومديري أصول ومستشارين لمحاولة تحويل النقود والأصول المالية من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي خوفا من تجميدها.

ويأتي ذلك بعدما جمّدت المصارف في المملكة أكثر من 1200 حساب مصرفي لأفراد وشركات، في إطار تحقيقات الفساد، لكن مؤسسة النقد العربي السعودي أوضحت بعدها أن الحسابات المصرفية، التي حجزت تخص الأفراد ذوي العلاقة بقضايا الفساد ولا تشمل الحسابات المصرفية للشركات التي لهم ملكية فيها.

التعليقات