• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/11/2017 - 06:49 بتوقيت نيويورك

الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان شمال الأغوار بالضفة بإخلاء مساكنهم

الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان شمال الأغوار بالضفة بإخلاء مساكنهم

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

وزّع جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر عسكرية على مئات من الفلسطينيين شمالي غور الأردن بالضفة الغربية، تطالبهم بإخلاء مساكنهم بذريعة أنّها غير قانونية.

وقالت صحيفة (هآرتس)، الإٍسرائيلية، التي نقلت النبأ، إنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا النوع من الأوامر العسكرية. وينبغي أن يخلي بموجبها نحو ثلاثمائة فلسطيني مساكنهم ونقل ممتلكاتهم خلال مدة لا تتجاوز ثمانية أيام من تاريخ صدور الأوامر.

ولا يحدد الأمر بالاسم المستهدفين بالإخلاء، لكنه يدعو لإخلاء المنطقة الممتدة على مساحة تبلغ 550 كم مربع في منطقتي عين الحلوة وأم جمال تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين وللكنيسة اللاتينية الفلسطينية. ويسمح الأمر للمواطنين بالبقاء في المنطقة دون مساكنهم.. حيث يربي المواطنون هناك نحو 4000 رأس من الغنم و200 من الجمال ونحو 600 بقرة.

وفي وقت سابق.. قالت صحيفة (معاريف) إن منظمة بتسيلم الإسرائيلية لحقوق الإنسان وجهت كتابا شديد اللهجة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حذرته فيه من ارتكاب جرائم حرب على خلفية توجه حكومته لإخلاء التجمعات السكانية الفلسطينية من بلدة سوسيا وخان الأحمر في الضفة الغربية، كما حذرت من أنه إذا نفذ الجيش هذا الإخلاء فإن نتنياهو يتحمل المسؤولية القانونية عن ذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات