• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الثلاثاء 14/11/2017 - 02:21 بتوقيت نيويورك

الجزائر.. اتهامات لصحافي بالتخابر مع دول أجنبية

الجزائر.. اتهامات لصحافي بالتخابر مع دول أجنبية

المصدر / وكالات

وجهّت السلطات الجزائرية لصحافي، الاثنين، اتهامات رسمية بالتخابر لصالح استخبارات دول أجنبية وتسريب معلومات سريّة من شأنها الإضرار بأمن البلاد.

وكانت أجهزة الاستخبارات اعتقلت الصحافي سعيد شيتور الذي يتعاون مع عدد من وسائل الإعلام الأجنبية الناطقة بالإنجليزية، يوم 5 يونيو الماضي في مطار #الجزائر الدولي، ووقع إخضاعه لاستجواب، قبل أن تتمّ إحالته إلى الحبس الاحتياطي في سجن الحراش في العاصمة.

ووجهّت النيابة العامّة إلى شيتور تهمة تقديم وثائق سرية لديبلوماسيين أجانب، وهو يحاكم وفقا للمادة 65 من قانون العقوبات التي تنص على "السجن المؤبد في حقّ كل من يجمع معلومات أو أشياء أو وثائق أو تصميمات بغرض تسليمها إلى دولة أجنبية والذي يؤدي جمعها واستغلالها إلى الإضرار بمصالح الدفاع الوطني أو الاقتصاد الوطني".

ورفضت النيابة طلب الإفراج المؤقت الذي قدّمه في نهاية يوليو الماضي محامي شيتور، خالد بورايو الذي يأمل في تبرئة ساحة موكله لأنه وفق قوله "لم يسلم أي وثيقة سرية من شأنها الإضرار بمصالح الاقتصاد والدفاع الوطني".

واعتبر المحامي أن النيابة "لا تزال بلا أدلّة ثابتة ضده"، ودعا إلى إطلاق سراحه، بينما أكدت منظمة مراسلون بلا حدود الاثنين، أن "شيتور مريض بالسكري وفقد نحو 20 كلغ من وزنه منذ توقيفه"، مشيرة إلى "قلق أسرته وزملائه حيال وضعه الصحي".

التعليقات