• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل ليبيا: الاشتباكات المسلحة في طرابلس أسفرت عن 96 قتيل و306 جريح الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح مصرع وزير داخلية مليشيا الحوثي في اليمن الأمير محمد بن سلمان يزور الكويت الأسبوع المقبل مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بنيويورك ارتفاع ضحايا معارك الفرات بين "سوريا الديمقراطية وداعش" إلى 180 قتيلا وفاة رئيس فيتنام "تران داي كوانج" عن 62 عاما 42 غريقاً وعشرات المفقودين في انقلاب عبارة بتنزانيا الضغوط تزداد على الشاهد.. إضراب عام بتونس الشهر المقبل استراتيجية سيبرانية جديدة تدخل حيز التنفيذ في أميركا رغم النفي.. وثيقة تكشف اتفاق الأمم المتحدة مع الحوثي هيلي: إيران أنشأت مركزاً بالعراق لتدريب الميليشيات السيسي يوعز للمجلس الأعلى للشرطة بتوجيه ضربات استباقية

الثلاثاء 14/11/2017 - 02:21 بتوقيت نيويورك

الجزائر.. اتهامات لصحافي بالتخابر مع دول أجنبية

الجزائر.. اتهامات لصحافي بالتخابر مع دول أجنبية

المصدر / وكالات

وجهّت السلطات الجزائرية لصحافي، الاثنين، اتهامات رسمية بالتخابر لصالح استخبارات دول أجنبية وتسريب معلومات سريّة من شأنها الإضرار بأمن البلاد.

وكانت أجهزة الاستخبارات اعتقلت الصحافي سعيد شيتور الذي يتعاون مع عدد من وسائل الإعلام الأجنبية الناطقة بالإنجليزية، يوم 5 يونيو الماضي في مطار #الجزائر الدولي، ووقع إخضاعه لاستجواب، قبل أن تتمّ إحالته إلى الحبس الاحتياطي في سجن الحراش في العاصمة.

ووجهّت النيابة العامّة إلى شيتور تهمة تقديم وثائق سرية لديبلوماسيين أجانب، وهو يحاكم وفقا للمادة 65 من قانون العقوبات التي تنص على "السجن المؤبد في حقّ كل من يجمع معلومات أو أشياء أو وثائق أو تصميمات بغرض تسليمها إلى دولة أجنبية والذي يؤدي جمعها واستغلالها إلى الإضرار بمصالح الدفاع الوطني أو الاقتصاد الوطني".

ورفضت النيابة طلب الإفراج المؤقت الذي قدّمه في نهاية يوليو الماضي محامي شيتور، خالد بورايو الذي يأمل في تبرئة ساحة موكله لأنه وفق قوله "لم يسلم أي وثيقة سرية من شأنها الإضرار بمصالح الاقتصاد والدفاع الوطني".

واعتبر المحامي أن النيابة "لا تزال بلا أدلّة ثابتة ضده"، ودعا إلى إطلاق سراحه، بينما أكدت منظمة مراسلون بلا حدود الاثنين، أن "شيتور مريض بالسكري وفقد نحو 20 كلغ من وزنه منذ توقيفه"، مشيرة إلى "قلق أسرته وزملائه حيال وضعه الصحي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات