• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/11/2017 - 03:24 بتوقيت نيويورك

إيران ترفض مقترحا قدمه نتنياهو

إيران ترفض مقترحا قدمه نتنياهو

المصدر / وكالات

شددت إيران على رفضها للمقترح الذي قدمه الصليب الأحمر الدولي ومفاده استعداد اسرائيل الإغاثة وتقديم المساعدات لضحايا ولمتضرري الهزة الأرضية التي ضربت إيران والعراق.

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، إن بلاده قدمت عبر الصليب الأحمر الدولي مقترحا لطهران لتقديم مساعدات للضحايا وللمتضررين من الزلزال والهزة الأرضية التي ضربت مناطق على الحدود الإيرانية العراقية وأسفرت عن مقتل 530 شخصا وإصابة الآلاف.

إعلان نتنياهو هذا عن استعداد بلاده تقديم المساعدات لضحايا ولمتضرري الزلزال الذي ضرب إيران والعراق، ورد خلال خطاب له القاه عبر الفيديو أمام مؤتمر الفيدرالية اليهودية في أمريكا الشمالية، قائلا: "نعم سمعتموني بشكل صحيح، إسرائيل اقترحت وقدمت عرضا للصليب الأحمر الدولي تقديم مساعدات طبية لضحايا الهزة الأرضية في إيران، لا توجد لدينا أية مشكلة مع المواطنين في إيران، مشكلتنا مع نظامهم الذي يسيطر عليهم كرهائن".

وكان ما لا يقل عن 530 شخصا قتلوا في أسوأ زلزال تشهده إيران منذ أكثر من عقد، فيما تجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف. حيث انتهت عمليات الإنقاذ انتهت في إقليم كرمانشاه في غرب البلاد، والذي شهد مطلع الأسبوع زلزالا بلغت شدته 7.3 درجة.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلي عن مصدر في مكتب رئيس الحكومة قوله، إن "نتنياهو، كجزء من استراتيجية دائمة، يتصل مباشرة بالشعب الإيراني ويعرض الفرق بين الجمهور الإيراني والنظام في إيران. إسرائيل توجهت إلى الصليب الأحمر بقصد تقديم مساعدات إنسانية مدنية وتلقت رفضا مباشرا يمثل الوجه الحقيقي للنظام الإيراني ".

وتطرق نتنياهو في ذات الخطاب إلى ما اسماه "تهديد إيران النووي" بالقول: "نحن لسنا وحدنا الذي نعترف بالتهديد الإيراني، اعتقد أن الدول العربية مثل السعودية والأمارات ومصر يرون الأمر بالضبط مثل دولة إسرائيل".

ولفت في خطابه إلى أن إيران تسعى لتعزيز نفوذها عبر التمركز عسكريا بسورية لتستخدمها قاعدة لتهديد وتدمير إسرائيل، موضحا أن بلاده لن توافق على ذلك وستعمل لضمان أمنها ووقف هذه التهديدات.

ويعتقد نتنياهو أن التهديد الإيراني يخلق فرصا جديدة للسلام عبر التعاون بالشرق الأوسط بين الدول المستهدفة، قائلا: "أعتقد أنكم ستسمعون عن ذلك في المستقبل ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات