• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/11/2017 - 03:48 بتوقيت نيويورك

الغواصة الأرجنتينية لا تزال مختفية وناسا تنضم لعمليات البحث

الغواصة الأرجنتينية لا تزال مختفية وناسا تنضم لعمليات البحث

المصدر / وكالات

أفاد موقع مؤسسة "المعهد البحري العسكري" غير الحكومية بأن طائرة أبحاث تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تشارك في عملية البحث عن غواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية المفقودة.

ونقل الموقع عن خوسيه رويز، ممثل القيادة الجنوبية للجيش الأمريكي، أنه تم إرسال طائرة "بي – 3 أوريون" المحدّثة التابعة للوكالة للمشاركة في أعمال البحث عن الغواصة المفقودة من مدينة أوشوا الأرجنتينية التي تتواجد فيها لإجراء الأبحاث في المنطقة القطبية الجنوبية.

وكانت طائرة "بي – 3 أوريون" قد استخدمت سابقا من قبل العسكريين الأمريكيين للبحث عن الغواصات. وتزود هذه الطائرة بمعدات خاصة قادرة على إيجاد الغواصة حتى في حالة غرقها.

ونقل الموقع عن مصدر آخر في البنتاغون أن خدمة عمليات الإنقاذ تحت الماء للقوات البحرية الأمريكية تجهز مجموعة من الخبراء والمعدات بما فيها المركبة الخاصة لإنقاذ الغواصات الغارقة الموجودة في سان دييغو.

وكان رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري أعلن سابقا موافقته على قبول مساعدة دولية للبحث عن الغواصة الحربية المفقودة التي على متنها 44 شخصا.

من جهتها أعلنت البحرية الأمريكية مشاركتها بسفينة حاملة طائرات متعددة المهام في عمليات البحث الدولية عن الغواصة الأرجنتينية.

وقالت في بيان، أمس الجمعة، إن "نشر حاملة الطائرات "آي بي - 8 إيه بوسيدون" متعددة المهام، لدى سواحل الأرجنتين، سيتم اليوم السبت، للمساعدة في عمليات البحث عن غواصة عسكرية مفقودة، جنوب المحيط الأطلسي".

وأضافت أن "حاملة الطائرات وعليها 21 شخصا سينتشرون في قاعدة كومبالا الجوية في السلفادور، وسينضمون لعمليات البحث الدولية بعد ذلك، بناء على طلب من الحكومة الأرجنتينية".

المصدر: نوفوستي + سبوتنيك

الأكثر مشاهدة


التعليقات