• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/11/2017 - 04:01 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض يهدد بغلق مقر منظمة التحرير في واشنطن

البيت الأبيض يهدد بغلق مقر منظمة التحرير في واشنطن

المصدر / وكالات

هددت الولايات المتحدة اليوم منظمة التحرير الفلسطينية بإغلاق مكتبها في العاصمة الأمريكية واشنطن ما لم تدخل في مفاوضات سلام جدية مع اسرائيل، بحسب وكالة اسوشيتد برس الأمريكية.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون قوله أنه قرر بإن الفلسطينيين يخالفون قانوناً امريكياً ينص على ضرورة غلق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية، إذا ما قام الفلسطينيين بدفع المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة اسرائيل على جرائم بحق الفلسطينيين.

كما نقلت عن مصدر في الخارجية الامريكية، لم تسمه، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد "تجاوز هذا الخط"، عندما دعا المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في تصرفات اسرائيل ومحاكمتها.

واضاف أنه طبقاً لهذا القانون، فإن الرئيس ترامب سيكون لديه 90 يوماً ليقرر إذا ما كان الفلسطينيين مشتركين "في مفاوضات مباشرة وذات مغزى مع اسرائيل"، واذا فعل ذلك، فسوف يستطيع الفلسطينيون الحفاظ على مكتب بعثتهم.

ولفت التقرير إلى أن ترامب يحظى بامتياز مقارنة بالرؤساء السابقين الذين أرادوا حلا للنزاع، وذلك عبر وضع الفلسطينيين في الاعتبار حتى يحظى ترامب بفوائد أكبر في المفاوضات.

وأضاف التقرير أن البيت الأبيض يمكن أن يلغي طلبه هذا بإغلاق مقرات منظمة التحرير إذا أقر الكونجرس أن الفلسطينيين دخلوا في محادثات جادة مع إسرائيل.

وبحسب الوكالة الاخبارية، فإن السلطات الامريكية أكدت بأنها ستحافظ على العلاقة مع الفسطينيين حتى لو تم إغلاق مكتبهم.

ومنذ ايامه الأولى في منصبه، تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن يكون الرئيس الذي سيحقق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين

الأكثر مشاهدة


التعليقات