• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/11/2017 - 04:03 بتوقيت نيويورك

مصر تؤكد على أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث تدخلات إيران

مصر تؤكد على أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث تدخلات إيران

المصدر / وكالات

 أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، على أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر انعقاده غداً لبحث التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخراً، مشيراً إلى أن الأزمة اللبنانية تعد عنصراً جديداً من أزمات المنطقة.

وشدد أبو زيد في تصريحات له على أن "مصر لا تتعامل بمنطق الحليف وإنما المصالح المشتركة مع دول العالم والانفتاح على دول العالم". وقال "إن الدائرة العربية والإفريقية الأقرب لمصر وحققنا إنجازاً كبيراً في ملف المصالحة في جنوب افريقيا"، موضحاً أن "مصر تشرح للعالم التهديدات التي تواجهها مصر في ملف الاٍرهاب".

وحول القلق حيال أزمة سد النهضة الإثيوبي، قال أبو زيد إن "القلق مشروع وطبيعي لأننا نتحدث عن قضية الأمن المائي المصري، ولكن المبالغة في القلق غير مطلوبة، كما أن التقليل من حجم القلق غير مطلوب أيضاً".  وأضاف أن "القاهرة اختارت أن تتعاون مع أديس أبابا لتصلان إلى حل مُرضٍ للطرفين في قضية سد النهضة، ولاسيما أن 85% من المياه التي تصل مصر هي من الهضبة الإثيوبية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات