• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الأربعاء 22/11/2017 - 03:11 بتوقيت نيويورك

قرقاش:حزب الله يمنع تطبيق سياسة النأي بالنفس في لبنان

قرقاش:حزب الله يمنع تطبيق سياسة النأي بالنفس في لبنان

المصدر / وكالات

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن سياسة النأي بالنفس توجه عاقل من أجل حماية التنوع في لبنان، معتبراً أن المعضلة الحقيقية أمام الالتزام بتلك السياسة هي الدور الوظيفي الإيراني لحزب الله.

ورأى في تغريدة، الأربعاء، على حسابه على تويتر، أن خروج لبنان من أزمته والأزمات الإقليمية يكمن في التطبيق الحرفي لمبدأ "النأي بالنفس"، مضيفاً أن المعضلة الأساسية أمام ذلك هي التطبيق الانتقائي للمبدأ والدور الوظيفي الإيراني لحزب الله خارج الإطار اللبناني.

وغرد قائلاً:" نتمنى للبنان الاستقرار كما نتمناه لسائر العرب، ونرى في "النأي بالنفس" توجها عاقلا في هذه الأزمنة الصعبة، سياسة تراعي التنوع اللبناني ولا تجعل منه مصدر تدخل في شؤون جيرانه والمنطقة.

يذكر أن رئيس الحكومة سعد الحريري الذي زار القاهرة، أمس الثلاثاء، قبيل سفره إلى بيروت للمشاركة، الأربعاء، باحتفال عيد الاستقلال، جدد موقفه المطالب بحياد لبنان، وتطبيق سياسة "النأي" بالبلد عن المحاور الخارجية. في حين شكر حزب الله في خطاب لأمينه العام حسن نصر الله مساء الاثنين إيران، وتحديداً قاسم سليماني، مكرراً أن كافة العتاد والسلاح الذي بحوزته من إيران، ومنتقداً بيان الجامعة العربية الذي صدر الأحد والذي اعتبر ميليشيات حزب الله إرهابية.

التعليقات