• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأربعاء 22/11/2017 - 03:11 بتوقيت نيويورك

قرقاش:حزب الله يمنع تطبيق سياسة النأي بالنفس في لبنان

قرقاش:حزب الله يمنع تطبيق سياسة النأي بالنفس في لبنان

المصدر / وكالات

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن سياسة النأي بالنفس توجه عاقل من أجل حماية التنوع في لبنان، معتبراً أن المعضلة الحقيقية أمام الالتزام بتلك السياسة هي الدور الوظيفي الإيراني لحزب الله.

ورأى في تغريدة، الأربعاء، على حسابه على تويتر، أن خروج لبنان من أزمته والأزمات الإقليمية يكمن في التطبيق الحرفي لمبدأ "النأي بالنفس"، مضيفاً أن المعضلة الأساسية أمام ذلك هي التطبيق الانتقائي للمبدأ والدور الوظيفي الإيراني لحزب الله خارج الإطار اللبناني.

وغرد قائلاً:" نتمنى للبنان الاستقرار كما نتمناه لسائر العرب، ونرى في "النأي بالنفس" توجها عاقلا في هذه الأزمنة الصعبة، سياسة تراعي التنوع اللبناني ولا تجعل منه مصدر تدخل في شؤون جيرانه والمنطقة.

يذكر أن رئيس الحكومة سعد الحريري الذي زار القاهرة، أمس الثلاثاء، قبيل سفره إلى بيروت للمشاركة، الأربعاء، باحتفال عيد الاستقلال، جدد موقفه المطالب بحياد لبنان، وتطبيق سياسة "النأي" بالبلد عن المحاور الخارجية. في حين شكر حزب الله في خطاب لأمينه العام حسن نصر الله مساء الاثنين إيران، وتحديداً قاسم سليماني، مكرراً أن كافة العتاد والسلاح الذي بحوزته من إيران، ومنتقداً بيان الجامعة العربية الذي صدر الأحد والذي اعتبر ميليشيات حزب الله إرهابية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات