• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 22/11/2017 - 03:11 بتوقيت نيويورك

قرقاش:حزب الله يمنع تطبيق سياسة النأي بالنفس في لبنان

قرقاش:حزب الله يمنع تطبيق سياسة النأي بالنفس في لبنان

المصدر / وكالات

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن سياسة النأي بالنفس توجه عاقل من أجل حماية التنوع في لبنان، معتبراً أن المعضلة الحقيقية أمام الالتزام بتلك السياسة هي الدور الوظيفي الإيراني لحزب الله.

ورأى في تغريدة، الأربعاء، على حسابه على تويتر، أن خروج لبنان من أزمته والأزمات الإقليمية يكمن في التطبيق الحرفي لمبدأ "النأي بالنفس"، مضيفاً أن المعضلة الأساسية أمام ذلك هي التطبيق الانتقائي للمبدأ والدور الوظيفي الإيراني لحزب الله خارج الإطار اللبناني.

وغرد قائلاً:" نتمنى للبنان الاستقرار كما نتمناه لسائر العرب، ونرى في "النأي بالنفس" توجها عاقلا في هذه الأزمنة الصعبة، سياسة تراعي التنوع اللبناني ولا تجعل منه مصدر تدخل في شؤون جيرانه والمنطقة.

يذكر أن رئيس الحكومة سعد الحريري الذي زار القاهرة، أمس الثلاثاء، قبيل سفره إلى بيروت للمشاركة، الأربعاء، باحتفال عيد الاستقلال، جدد موقفه المطالب بحياد لبنان، وتطبيق سياسة "النأي" بالبلد عن المحاور الخارجية. في حين شكر حزب الله في خطاب لأمينه العام حسن نصر الله مساء الاثنين إيران، وتحديداً قاسم سليماني، مكرراً أن كافة العتاد والسلاح الذي بحوزته من إيران، ومنتقداً بيان الجامعة العربية الذي صدر الأحد والذي اعتبر ميليشيات حزب الله إرهابية.

التعليقات