• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 22/11/2017 - 03:12 بتوقيت نيويورك

الحريري يكرر تمسكه بحياد لبنان.. وترقب لموقفه في بيروت

الحريري يكرر تمسكه بحياد لبنان.. وترقب لموقفه في بيروت

المصدر / وكالات

من القاهرة كرر رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد #الحريري موقفه الثابت والداعي إلى "حياد" #لبنان وتحييده عن الأزمات والمحاور الخارجية، والتزامه سياسة النأي بالنفس.

وقال الحريري بعد لقاء الرئيس السيسي في القاهرة الثلاثاء سيعلن موقفه السياسي من هناك.

كما كرر تمسكه بمبدأ النأي عن النفس، قائلاً: "تحدثت مع الرئيس السيسي طويلاً عن ضرورة أن يكون هناك في لبنان والمنطقة نأي بالنفس عن كل السياسات الاقليمية".

 

أما اليوم الأربعاء، فينتظر لبنان برمته المواقف السياسية التي وعد الحريري بإطلاقها من بيروت بعد وصوله ليل الثلاثاء من أجل المشاركة في احتفال عيد الاستقلال.

"شيطان التفاصيل"

وسط هذا الترقب لما سيعلنه الحريري، يتوقع العديد من اللبنانيين ألا تأتي مواقف الحريري مخالفة أو مغايرة لما أطلق سابقاً، سواء لجهة ضرورة حياد لبنان، أو لجهة تمسكه باستقالته، وهو كان أكد في تصريح خاطف من أمام قصر الإيليزيه السبت، رداً على سؤال من قبل أحد الصحفيين استقالته، قائلاً "كما يعلم الجميع أنا استقلت.."

إلا أن "الشيطان يكمن في التفاصيل" كما يقال، ولعل المطبات الحكومية التي تنتظر لبنان تكمن في ما بعد تأكيد الحريري على الاستقالة، من امكانية تأليفه حكومة جديدة واستبعاد حزب الله، وبيانها الحكومي، والنأي بالنفس فعلياً.... إلى ما هنالك من صعاب لم يعد هناك من مجال لاعتبارها كأنها لم تكن، لا سيما بعد بيان الجامعة العربية الأحد، واتباع سياسة "النعامة"، وطمر الرأس في التراب.

التعليقات