• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الأربعاء 22/11/2017 - 03:12 بتوقيت نيويورك

الحريري يكرر تمسكه بحياد لبنان.. وترقب لموقفه في بيروت

الحريري يكرر تمسكه بحياد لبنان.. وترقب لموقفه في بيروت

المصدر / وكالات

من القاهرة كرر رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد #الحريري موقفه الثابت والداعي إلى "حياد" #لبنان وتحييده عن الأزمات والمحاور الخارجية، والتزامه سياسة النأي بالنفس.

وقال الحريري بعد لقاء الرئيس السيسي في القاهرة الثلاثاء سيعلن موقفه السياسي من هناك.

كما كرر تمسكه بمبدأ النأي عن النفس، قائلاً: "تحدثت مع الرئيس السيسي طويلاً عن ضرورة أن يكون هناك في لبنان والمنطقة نأي بالنفس عن كل السياسات الاقليمية".

 

أما اليوم الأربعاء، فينتظر لبنان برمته المواقف السياسية التي وعد الحريري بإطلاقها من بيروت بعد وصوله ليل الثلاثاء من أجل المشاركة في احتفال عيد الاستقلال.

"شيطان التفاصيل"

وسط هذا الترقب لما سيعلنه الحريري، يتوقع العديد من اللبنانيين ألا تأتي مواقف الحريري مخالفة أو مغايرة لما أطلق سابقاً، سواء لجهة ضرورة حياد لبنان، أو لجهة تمسكه باستقالته، وهو كان أكد في تصريح خاطف من أمام قصر الإيليزيه السبت، رداً على سؤال من قبل أحد الصحفيين استقالته، قائلاً "كما يعلم الجميع أنا استقلت.."

إلا أن "الشيطان يكمن في التفاصيل" كما يقال، ولعل المطبات الحكومية التي تنتظر لبنان تكمن في ما بعد تأكيد الحريري على الاستقالة، من امكانية تأليفه حكومة جديدة واستبعاد حزب الله، وبيانها الحكومي، والنأي بالنفس فعلياً.... إلى ما هنالك من صعاب لم يعد هناك من مجال لاعتبارها كأنها لم تكن، لا سيما بعد بيان الجامعة العربية الأحد، واتباع سياسة "النعامة"، وطمر الرأس في التراب.

التعليقات