• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 23/11/2017 - 03:00 بتوقيت نيويورك

أستراليا تدعو لمزيد من الوجود الأمريكي في آسيا

أستراليا تدعو لمزيد من الوجود الأمريكي في آسيا

المصدر / وكالات

دعت استراليا اليوم الخميس، الولايات المتحدة إلى بناء وجود قوي لها في آسيا وتعزيز العلاقات مع الشركاء الذين يتبنون آراءً وأفكارًا مشابهة، بينما حذرت من تزايد النفوذ الصيني.

وأضافت في تقرير حكومي “تعتقد أستراليا أنه لا يمكن التعامل بكفاءة مع التحديات الدولية، إلا حين تنخرط أغنى دول العالم وأكثرها إبداعًا وقوة في حلها”.

وتمثل هذه الوثيقة دليلًا إرشاديا للدبلوماسية الأسترالية، وهي بمثابة خريطة طريق لتعزيز مصالحها.

وكان معلقون قالوا إن “انتخاب الرئيس دونالد ترامب خطوة نحو عالم أكثر انعزالية، وهو ما يمكن أن تكون له آثار سلبية على اقتصاد أستراليا الذي يعتمد على التصدير”.

وانسحب ترامب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي التجارية، في يناير كانون الثاني بعد فترة وجيزة من توليه منصبه.

وقالت الوثيقة “تظل المشاركة الأمريكية القوية والمستدامة في النظام الدولي أساسية من أجل الاستقرار والرخاء الدوليين”.

وأستراليا واحدة من أقوى حلفاء الولايات المتحدة، وحاربت قوات البلدين جنبًا إلى جنب في كل الصراعات الكبيرة على مدار عشرات السنين.

ولكن أستراليا، قالت إن “الصين تتحدى الآن النمو الاقتصادي والقوة اللتين تتمتع بهما الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الأولى”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات