• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 26/11/2017 - 04:23 بتوقيت نيويورك

العراق.. جبهة جديدة في الصحراء الغربية واستعادة 36 قرية

العراق.. جبهة جديدة في الصحراء الغربية واستعادة 36 قرية

المصدر / وكالات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق عن مقتل عناصر من داعش وتدمير تجمعات وسيارات مفخخة، خلال غارات شنتها طائرات التحالف السبت في مناطق صحراوية غرب البلاد. فيما أشار قائد العمليات العسكرية الفريق عبدالأمير يارالله إلى أن القوات الحكومية استعادت 36 قرية ومساحات تقدر بأربعة آلاف ومئتي كيلو متر مربع.

وكانت القوات العراقية فتحت السبت محوراً جديداً في إطار العمليات العسكرية لتطهير مناطق الصحراء الغربية والباديةمن فلول تنظيم #داعش، الذين فروا إليها مع استعادة السيطرة على كل المدن والبلدات العراقية، بحسب ما قال مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس.

وبعدما أطلقت القوات العراقية الخميس آخر عملياتها العسكرية في #الصحراء_الغربية الممتدة على طول الحدود مع سوريا انطلاقاً من محافظتي صلاح الدين (وسط) ونينوى (شمالا)، بدأت السبت جبهتها الثالثة من محافظة الأنبار الغربية.

 

وقال ضابط في الجيش العراقي برتبة عميد ركن لفرانس برس إن "العملية انطلقت بمساندة العشائر وطيران التحالف الدولي والمروحي للجيش العراقي، من شمال راوه باتجاه مدينة بيجي التابعة لصلاح الدين شمال محافظة الأنبار". وأضاف أن هناك أيضا "محوراً آخر من شمال مدينة القائم باتجاه نينوى وصولا إلى الحدود العراقية السورية للالتقاء بالقطعات العسكرية المتقدمة من نينوى باتجاه الأنبار".

يذكر أن هذه العملية تعتبر آخر العمليات التي من المتوقع أن يعلن في نهايتها رئيس الوزراء حيدر العبادي الهزيمة النهائية للتنظيم المتطرف في العراق.

كما أن العراق يتوج بتلك العملية هجومه المتواصل منذ 17 أكتوبر 2016 ضد معاقل المتطرفين، بدءا من #الموصلالتي استغرقت تسعة أشهر من المعارك الدامية، مرورا بتلعفر والحويجة شمالا، وصولا إلى الأنبار في غرب البلاد.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات