• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 26/11/2017 - 06:10 بتوقيت نيويورك

"أزمة يوم السبت" في تل أبيب تثير القلق في حكومة" نتنياهو"



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

قدم يعقوب ليتسمان، وزير الصحة الإسرائيلي وزعيم حزب “يهدوت هاتوراة” اليميني الديني، صباح اليوم الأحد، استقالته رسميًا من منصبه كوزير للصحة في  الحكومة الإسرائيليةاحتجاجًا على “انتهاك حرمة يوم السبت”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، من بينها القناة العبرية الثانية، أن ليتسمان رفض خلال الساعات الماضية جميع الوساطات التي تدخلت بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للوصول إلى حل وسط بشأن ما وصفه بـ “تدنيس يوم السبت”.

ويحتج ليتسمان-وهو من أقطاب تيار “الحريديم”، الذين يؤمنون بقدسية يوم السبت وأنه يوم يحرم العمل خلاله-على تنفيذ شركة القطارات الحكومية أعمال صيانة وترميم في سكك الحديد، في هذا اليوم المقدس لدى اليهود.

ونفّذت شركة القطارات أعمال صيانة في عدد من مقاطع سكك الحديد، أمس السبت، شارك بها نحو 100 عامل يهودي.

وفقاً للقناة الثانية، فإن وزراء وأعضاء الكنيست عن حزب الليكود راضون عن استقالة ليتسمان، معتقدين أنها لن تحدث أي اختلالات داخل الائتلاف الحكومي، ولن تهدد وجوده.

وأمس نقلت الإذاعة العبرية عن ليتسمان، نيته تقديم استقالته إلى رئيس نتنياهو.

بدوره، قال موقع صحيفة “معاريف” العبرية إن “أزمة يوم السبت” قد تطيح بحكومة نتنياهو، كما أطيح بحكومتين إسرائيليتين في السابق، عام 1976 برئاسة إسحق رابين، وعام 1999 برئاسة إيهود باراك للسبب ذاته.

الأكثر مشاهدة


التعليقات