• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/11/2017 - 05:10 بتوقيت نيويورك

مسعود بارزاني: بغداد غير جادة في حل المشاكل مع أربيل

مسعود بارزاني: بغداد غير جادة في حل المشاكل مع أربيل

المصدر / وكالات

اعتبر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، أن أربيل بادرت بما فيه الكفاية كي لا تضع بغداد شروطاً تعجيزية في طريق المفاوضات.

واتهم بارزاني بغداد بعدم الجدية في حل المشاكل مع الإقليم، مبدياً دعمه في الوقت ذاته لإجراء المفاوضات معها.

وأشار بارزاني إلى رغبته بأن تكون كركوك والمناطق المتنازع عليها الأخرى نموذجاً للتعايش السلمي بين القوميات والمكونات المختلفة، مضيفاً أن فرض الأمر الواقع لا يمكن القبول به بأي شكل من الأشكال.

من جانبه، أبدى رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الرغبة بإجراء حوار جاد مع الحكومة الاتحادية في بغداد، داعياً إياها إلى إرسال ممثلين لها من أجل الاطلاع على عملية إدارة المعابر الحدودية والمطارات في الإقليم.

وشدد على ضرورة أن تلغي بغداد جميع الإجراءات التي اتخذتها بعد الاستفتاء بحسب قرار المحكمة الاتحادية.

وقال إن القوات العراقية تتحمل مسؤولية ما جرى في طوزخورماتو، وطالب بتشكيل لجنة للتحقيق حول ذلك، مضيفاً أن 180 ألف شخص نزحوا من كركوك والمناطق المتنازع عليها على يد القوات العراقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات