• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الثلاثاء 28/11/2017 - 05:12 بتوقيت نيويورك

الجزائر.. اعتقال المئات من معتنقي المذهب الشيعي

الجزائر.. اعتقال المئات من معتنقي المذهب الشيعي

المصدر / وكالات

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، #محمد_عيسى، مساء الاثنين، #اعتقال مئات الأشخاص من#معتنقي_المذهب_الشيعي ومروجيه، فور عودتهم من العراق بعد أن زاروا عدّة مزارات شيعية.

وقال الوزير في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية إنّ "توقيف مروّجي التشيع دليل قاطع على قدرة السلطات على مراقبة كل الفرق الدينية التي تعمل على اختراق المرجعية الدينية الموحدة للجزائريين، وهي المذهب المالكي السني".

وكشف الوزير الجزائري أن "الكثير من الأطراف والمذاهب تريد إدخال #الجزائر فيما يعرف بفتن الطوائف، من خلال التغلغل في المجتمع الجزائري"، مضيفاً أنّ "مصالح الأمن الوطني الجزائري مستعدة لوقف المدّ الشيعي، بعد توقيف 400 عنصر شيعي مؤخرا في مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة".

وأوقفت شرطة الحدود قبل أيام حوالي 400 مسافر قادم من العراق، وبحوزتهم كتب ورايات وحاشيات تمجد الشيعة، إضافة إلى مستلزمات لتأدية طقوس الشيعة وصور كبيرة لأئمة الشيعة.

واعتبر الوزير محمد عيسى، أن ذلك يعد رسالة قوية موجهة للخارج ومفادها أن "السلطات الجزائرية لن تسمح بأي مساع أو مخططات لإبعاد المجتمع الجزائري عن مرجعيته الدينية الموحدة"، مبرزاً أن "بلاده لن تكون ساحة للصراعات المذهبية، مع احترامها لكل الأديان والمذاهب والطوائف خارج أراضيها".

التعليقات