• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الثلاثاء 28/11/2017 - 05:13 بتوقيت نيويورك

كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

المصدر / وكالات

أدى الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، اليمين، اليوم الثلاثاء، رئيسا لكينيا لولاية ثانية تستمر خمسة أعوام، مما ينهي فوضى سياسية في البلاد.

وفاز كينياتا في انتخابات الإعادة الرئاسية في 26 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن قاطعها زعيم المعارضة رايلا أودينغا معبرا عن تشككه في نزاهتها.

ومنعت الشرطة زعماء المعارضة من تنظيم تجمع حاشد اليوم.

وقال مراسلو وكالة فرانس برس في المكان، إن الحوادث وقعت في محيط ملعب كاساراني حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على أنصار للرئيس كانوا يحاولون الدخول إلى المدرجات المكتظة بالحضور.

وأسفرت هذه المواجهات عن سقوط عدد من الجرحى.

وطوقت الشرطة، صباح الثلاثاء، أرضا في جنوب شرق نيروبي كانت المعارضة التي قاطعت انتخابات تشرين الأول/أكتوبر، تعتزم تنظيم تجمعها فيها.

ونشرت قوات أمنية كبيرة في العاصمة حيث منعت حركة السير في شوارعها الرئيسية بمناسبة حفل تنصيب الرئيس الذي سيحضره رؤساء 13 دولة في الملعب الذي يتسع لستين ألف شخص في شمال شرق #نيروبي.

وتؤكد المعارضة منذ أسابيع أنها لا تعترف بفوز #كينياتا، ووعدت بمواصلة حملة "عصيان مدني" يشارك فيها أنصارها بدرجات متفاوتة.

التعليقات