• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

يناير المقبل موعد الجولة الثانية من المشاورات اليمنية في السويد فرنسا تناشد أصحاب "السترات الصفراء" بعدم التظاهر في عطلة هذا الأسبوع السيرة الذاتية لأول سيدة تترأس برلمان البحرين المسؤول الأممي باليمن:توصلنا لاتفاق حول الحديدة ومينائها الاستراتيجي كتائب القسام تتبنى عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وسط الضفة جماعة الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء وحل أزمة 15 مليون يمني تعثر مشاورات اليمن في السويد بسبب شروط ميليشا الحوثي تعرف علي أغرب مطالب الحوثيين في مشاورات السويد تغير اسم"اليمن" بيسكوف: قرار الكونجرس الأمريكي ضد "التيار الشمالي- 2" منافسة غير نزيهة ترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوء تيريزا ماي في مأزق سحب الثقة وتتعهد بالرد ترامب يهدد الديمقراطيين في مجلس النواب خاشقجي والصحفيون المقتولون والمسجونون شخصية العام للتايم الأمريكية وصول قوات عسكرية صينية جديدة إلي دارفور

الثلاثاء 28/11/2017 - 05:13 بتوقيت نيويورك

كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

المصدر / وكالات

أدى الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، اليمين، اليوم الثلاثاء، رئيسا لكينيا لولاية ثانية تستمر خمسة أعوام، مما ينهي فوضى سياسية في البلاد.

وفاز كينياتا في انتخابات الإعادة الرئاسية في 26 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن قاطعها زعيم المعارضة رايلا أودينغا معبرا عن تشككه في نزاهتها.

ومنعت الشرطة زعماء المعارضة من تنظيم تجمع حاشد اليوم.

وقال مراسلو وكالة فرانس برس في المكان، إن الحوادث وقعت في محيط ملعب كاساراني حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على أنصار للرئيس كانوا يحاولون الدخول إلى المدرجات المكتظة بالحضور.

وأسفرت هذه المواجهات عن سقوط عدد من الجرحى.

وطوقت الشرطة، صباح الثلاثاء، أرضا في جنوب شرق نيروبي كانت المعارضة التي قاطعت انتخابات تشرين الأول/أكتوبر، تعتزم تنظيم تجمعها فيها.

ونشرت قوات أمنية كبيرة في العاصمة حيث منعت حركة السير في شوارعها الرئيسية بمناسبة حفل تنصيب الرئيس الذي سيحضره رؤساء 13 دولة في الملعب الذي يتسع لستين ألف شخص في شمال شرق #نيروبي.

وتؤكد المعارضة منذ أسابيع أنها لا تعترف بفوز #كينياتا، ووعدت بمواصلة حملة "عصيان مدني" يشارك فيها أنصارها بدرجات متفاوتة.

التعليقات