• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الثلاثاء 28/11/2017 - 05:13 بتوقيت نيويورك

كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

المصدر / وكالات

أدى الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، اليمين، اليوم الثلاثاء، رئيسا لكينيا لولاية ثانية تستمر خمسة أعوام، مما ينهي فوضى سياسية في البلاد.

وفاز كينياتا في انتخابات الإعادة الرئاسية في 26 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن قاطعها زعيم المعارضة رايلا أودينغا معبرا عن تشككه في نزاهتها.

ومنعت الشرطة زعماء المعارضة من تنظيم تجمع حاشد اليوم.

وقال مراسلو وكالة فرانس برس في المكان، إن الحوادث وقعت في محيط ملعب كاساراني حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على أنصار للرئيس كانوا يحاولون الدخول إلى المدرجات المكتظة بالحضور.

وأسفرت هذه المواجهات عن سقوط عدد من الجرحى.

وطوقت الشرطة، صباح الثلاثاء، أرضا في جنوب شرق نيروبي كانت المعارضة التي قاطعت انتخابات تشرين الأول/أكتوبر، تعتزم تنظيم تجمعها فيها.

ونشرت قوات أمنية كبيرة في العاصمة حيث منعت حركة السير في شوارعها الرئيسية بمناسبة حفل تنصيب الرئيس الذي سيحضره رؤساء 13 دولة في الملعب الذي يتسع لستين ألف شخص في شمال شرق #نيروبي.

وتؤكد المعارضة منذ أسابيع أنها لا تعترف بفوز #كينياتا، ووعدت بمواصلة حملة "عصيان مدني" يشارك فيها أنصارها بدرجات متفاوتة.

التعليقات