• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الخميس 30/11/2017 - 08:57 بتوقيت نيويورك

سعد الحريري: الحكومة السورية أصدرت حكماً بإعدامي

سعد الحريري: الحكومة السورية أصدرت حكماً بإعدامي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري في مقابلة مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، نشرت اليوم، أن حياته لا تزال مهددة من قبل الحكومة السورية.

من جهة أخرى، اعتبر الحريري المعادي للحكومة السورية منذ بدء حياته السياسية إثر مقتل والده في 2005، أن روسيا وإيران هما من انتصرا في الحرب السورية وليس الرئيس بشار الأسد.

وردا على سؤال عما اذا كانت حياته مهددة، قال الحريري "التهديدات موجودة دائما.. لدي العديد من الأعداء، منهم المتطرفون ومنهم الحكومة السورية، لقد أصدرت الأخيرة حكما بالإعدام ضدي".

وردا على سؤال حول ما اذا كان يعتبر أن الأسد انتصر في الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011، قال الحريري: (لم ينتصر.. الرئيسان "الروسي فلاديمير بوتين" و"الإيراني حسن روحاني" انتصرا).

وردا على سؤال حول موقفه في حال استهدفت إسرائيل "المصالح الإيرانية وحزب الله في سوريا"، قال الحريري، "لن نفعل شيئا إذا الأمر حدث في سوريا ستكون هذه مشكلة سوريا لا مشكلة لبنان".

وقال الحريري في المقابلة "في لبنان، لحزب الله دور سياسي. لديه أسلحة ولكنه لا يستخدمها على الأراضي اللبنانية. إن مصلحة لبنان هي بضمان عدم استخدام هذه الأسلحة في أماكن أخرى".

وأضاف "أخشى أن تدخل حزب الله في الخارج سيكلف لبنان غالياً. لن أقبل أن يشارك حزب سياسي لبناني في مناورات تخدم مصالح إيران".

الأكثر مشاهدة


التعليقات