• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الخميس 30/11/2017 - 08:57 بتوقيت نيويورك

سعد الحريري: الحكومة السورية أصدرت حكماً بإعدامي

سعد الحريري: الحكومة السورية أصدرت حكماً بإعدامي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري في مقابلة مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، نشرت اليوم، أن حياته لا تزال مهددة من قبل الحكومة السورية.

من جهة أخرى، اعتبر الحريري المعادي للحكومة السورية منذ بدء حياته السياسية إثر مقتل والده في 2005، أن روسيا وإيران هما من انتصرا في الحرب السورية وليس الرئيس بشار الأسد.

وردا على سؤال عما اذا كانت حياته مهددة، قال الحريري "التهديدات موجودة دائما.. لدي العديد من الأعداء، منهم المتطرفون ومنهم الحكومة السورية، لقد أصدرت الأخيرة حكما بالإعدام ضدي".

وردا على سؤال حول ما اذا كان يعتبر أن الأسد انتصر في الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011، قال الحريري: (لم ينتصر.. الرئيسان "الروسي فلاديمير بوتين" و"الإيراني حسن روحاني" انتصرا).

وردا على سؤال حول موقفه في حال استهدفت إسرائيل "المصالح الإيرانية وحزب الله في سوريا"، قال الحريري، "لن نفعل شيئا إذا الأمر حدث في سوريا ستكون هذه مشكلة سوريا لا مشكلة لبنان".

وقال الحريري في المقابلة "في لبنان، لحزب الله دور سياسي. لديه أسلحة ولكنه لا يستخدمها على الأراضي اللبنانية. إن مصلحة لبنان هي بضمان عدم استخدام هذه الأسلحة في أماكن أخرى".

وأضاف "أخشى أن تدخل حزب الله في الخارج سيكلف لبنان غالياً. لن أقبل أن يشارك حزب سياسي لبناني في مناورات تخدم مصالح إيران".

التعليقات