• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ"

الخميس 30/11/2017 - 08:57 بتوقيت نيويورك

سعد الحريري: الحكومة السورية أصدرت حكماً بإعدامي

سعد الحريري: الحكومة السورية أصدرت حكماً بإعدامي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري في مقابلة مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، نشرت اليوم، أن حياته لا تزال مهددة من قبل الحكومة السورية.

من جهة أخرى، اعتبر الحريري المعادي للحكومة السورية منذ بدء حياته السياسية إثر مقتل والده في 2005، أن روسيا وإيران هما من انتصرا في الحرب السورية وليس الرئيس بشار الأسد.

وردا على سؤال عما اذا كانت حياته مهددة، قال الحريري "التهديدات موجودة دائما.. لدي العديد من الأعداء، منهم المتطرفون ومنهم الحكومة السورية، لقد أصدرت الأخيرة حكما بالإعدام ضدي".

وردا على سؤال حول ما اذا كان يعتبر أن الأسد انتصر في الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011، قال الحريري: (لم ينتصر.. الرئيسان "الروسي فلاديمير بوتين" و"الإيراني حسن روحاني" انتصرا).

وردا على سؤال حول موقفه في حال استهدفت إسرائيل "المصالح الإيرانية وحزب الله في سوريا"، قال الحريري، "لن نفعل شيئا إذا الأمر حدث في سوريا ستكون هذه مشكلة سوريا لا مشكلة لبنان".

وقال الحريري في المقابلة "في لبنان، لحزب الله دور سياسي. لديه أسلحة ولكنه لا يستخدمها على الأراضي اللبنانية. إن مصلحة لبنان هي بضمان عدم استخدام هذه الأسلحة في أماكن أخرى".

وأضاف "أخشى أن تدخل حزب الله في الخارج سيكلف لبنان غالياً. لن أقبل أن يشارك حزب سياسي لبناني في مناورات تخدم مصالح إيران".

التعليقات