• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مليشيا الحوثي حولت المنشآت العامة والخاصة في الحديدة إلي ثكنات عسكرية إيران تهدد الشعب العراقي وحكومته لهذا السبب! رسمياُ.. وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوافقون على اتفاقية "بريكست" طالبان تعلن فشل المشاورات الأولية مع أمريكا بشأن محادثات السلام ألمانيا تفرض حظر سفر على سعوديين بسبب "خاشقجي" "عدن" اليمنية .. 40 ألف مقاتل في المدينة والاغتيالات مستمرة نجل خاشقجي يفاجئ الجميع ويدافع عن قتلة والده ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا

الجمعة 01/12/2017 - 06:03 بتوقيت نيويورك

إصابة 18 طفل بـ" الإيدز" كل ساعة

إصابة 18 طفل بـ

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» اليوم الجمعة من زيادة إصابات الأطفال بفيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، كاشفة أن 18 طفلا كانوا يصابون بفيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» كل ساعة خلال العام الماضي، وهو ما يشير إلى ضعف التقدم على صعيد حماية أطفال العالم من الفيروس المسبب الإيدز.

وتشير توقعات «اليونيسيف»- وفقا لأحدث إحصاءاتها لعام 2017 والتي أعلنتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، طبقا لقناة سكاي نيوز بالعربية- إلى أنه إذا استمر المعدل الحالي فستكون هناك 3.5 مليون حالة إصابة جديدة بالفيروس بين فئة المراهقين بحلول عام 2030.

وأضافت «اليونيسيف» أنه كان هناك نحو 37 مليون شخص مصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة في أنحاء العالم العام الماضي، موضحة أنه من بين المصابين 2.1 مليون في سن المراهقة، بزيادة بنسبة 30 في المائة عن عام 2005، في حين توفي 120 ألف طفل تقل أعمارهم عن 14 عاما لأسباب مرتبطة بالإيدز.

ويواجه الأطفال المصابون الذين تقل أعمارهم عن أربع سنوات الخطر الأكبر مقارنة بالفئات العمرية الأخرى.

من جانبها، أوضحت الدكتورة تشو لو، رئيسة قطاع «الإيدز» في «اليونيسيف» أن عدوى الإيدز لم تنته ولا تزال تمثل خطرا على حياة الأطفال والصغار.

وأضافت: «ليس مقبولا أن نظل نرى هذا العدد الكبير من الأطفال يموت جراء الإيدز وألا نرى تقدما يذكر لحماية المراهقين من العدوى».

الأكثر مشاهدة


التعليقات