• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس خفض تمويل وكالات دولية بسبب انضمام فلسطين إليها هل ستعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان؟ السفير الأمريكي لدى إسرائيل : الفلسطينيون سيدفعون الثمن موقع عبري يزعم : "إسرائيل" تهدد الرئيس عباس والسبب غزة السودان: سنواصل دورنا في اليمن حتى عودة الشرعية مصر.. إحالة 40 متهماً للمحاكمة بتهمة تهريب البشر تفجير انتحاري في بغداد.. مقتل 4 وإصابة العشرات الأمم المتحدة: سلاح حزب الله يعرض لبنان ومواطنيه للخطر إيران تضع شروطا بوجه أوروبا.. المدافع الوحيد عن النووي الصدر يبشر بقرب ولادة الحكومة.. "أتممت اللمسات الأخيرة" الأسد يؤكد قصف مواقع عسكرية في سوريا.. والتحالف ينفي البشير يؤكد لمبعوث سعودي أن الصعوبات الاقتصادية لن تثني بلاده عن دورها في اليمن ميركل: سنواصل احترام الاتفاق النووي مع إيران البحرية الأمريكية بصدد التخلي عن "توماهوك" فوز نبيه برى بمنصب رئيس مجلس النواب اللبنانى الجديد

الجمعة 01/12/2017 - 06:05 بتوقيت نيويورك

تفاصيل استبعاد أستراليا من كأس العالم

تفاصيل استبعاد أستراليا من كأس العالم

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ما ذكرته تقارير إعلامية، أن أستراليا، قد تحرم من مقعدها، في كأس العالم 2018 في روسيا، لكنه اعترف في الوقت نفسه، أنه يراقب “عن كثب”، المشاحنات الداخلية، بين أندية قمة بأستراليا، واتحاد كرة القدم في البلاد.

وكان الفيفا، قد منح الاتحاد الأسترالي مهلة، انتهت أمس، الخميس، كان مطالبًا خلالها، بالتوصل إلى حل لنزاع داخلي، حول عدد أعضاء الجمعية العمومية، التي تضم حاليًا 10 أعضاء.

وترى أندية دوري الدرجة الأولى، التي تؤكد أنها تجلب أغلب عائدات كرة القدم المحلية، أن خطة الاتحاد الأسترالي للعبة؛ لتعزيز تمثيل الأندية في الجمعية العمومية، لم تتقدم بالشكل الكافي.

وبات الفيفا بصدد تعيين ما يسمى بـ”لجنة التطبيع”؛ للمساعدة في تسيير شؤون كرة القدم في أستراليا.

وتجدر الإشارة إلى، أن الأرجنتين شهدت رقابة مماثلة من جانب الفيفا، خلال مشوار المنتخب الأرجنتيني في تصفيات كأس العالم 2018.

وقال متحدث باسم الفيفا، في حديثه عن وضع أستراليا، أمس الخميس، “الفيفا يتابع هذه القضية عن كثب”، وأضاف، أن أي تطورات، سيجري الإعلان عنها “في الوقت المناسب”.

وقال ستيفن لاوي، رئيس الاتحاد الأسترالي، أمس الأول، الأربعاء، إن الخلافات بين الطرفين، ربما تسفر عن “عودة، إلى أيام سيئة مضت”.

وأضاف: “كرة القدم الأسترالية، لم تكن من قبل بحالة أفضل من حالتها اليوم. ليست مثالية، ولكن كرة القدم في أستراليا، تشكل كيانًا رائعًا مليئًا بالفرص الهائلة، في الوقت الحالي”.

ويترقب المنتخب الأسترالي، ما ستسفر عنه قرعة كأس العالم 2018، التي تسحب اليوم، الجمعة، في قصر الكرملين، بالعاصمة الروسية موسكو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات