• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/12/2017 - 03:18 بتوقيت نيويورك

واشنطن تبعث رسائل تحذيرية لمواطنيها في 32 دولة

واشنطن تبعث رسائل تحذيرية لمواطنيها في 32 دولة

المصدر / وكالات

 أرسلت الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، رسائل تحذيرية لرعاياها في 32 دولة، تطالبهم بتوخي الحذر من المظاهرات المناهضة لقرار الرئيس دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت وحدة الأمن الدبلوماسي بالخارجية الأمريكية في رسائلها، إنه يتعين على المواطنين توخي الحذر، وتجنب التواجد قرب أماكن التظاهرات أو التجمعات الكبيرة، والتي غالبا ما تتركز قرب السفارات والقنصليات الأمريكية.

كما طالبت وحدة الأمن الدبلوماسي الرعايا الأمريكيين بـ"متابعة الأخبار المحلية لمعرفة آخر المستجدات.

والدول الـ 32 المعنية هي: فلسطين، وموريتانيا، والعراق، واليونان، وأفغانستان، ومصر، وتونس، وقبرص، ونيكاراغوا، وأرمينيا، وكندا، والنرويج، وبنغلاديش، وفنزويلا، والأردن، والمغرب، والجزائر، والنمسا، وتركيا، وفرنسا، والنرويج، وليتوانيا، وأوكرانيا، وايرلندا، وسلوفينيا، وباكستان، وإسبانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وألمانيا، والبرتغال، وبيلاروسيا.

ووفقا لـ"الأناضول"، بعثت وحدة الأمن الدبلوماسي بالخارجية الأمريكية، رسائل شبه موحدة إلى المواطنين الأمريكيين، بحسب الموقع الرسمي للوحدة.

وفي السياق ذاته، حظرت الوحدة الأمنية السفر الشخصي لموظفي الحكومة الأمريكية إلى البلدة القديمة في القدس والضفة الغربية، بما في ذلك مدينتي أريحا وبيت لحم.

ومن جانبها، طالبت السفارة الأمريكية في تل أبيب الرعايا بتجنب التحركات غير الضرورية والتي تثير الانتباه.

واعترف ترامب، يوم الأربعاء، بالقدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، وأوعز بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى الشطر الشرقي المحتل من المدينة منذ 1967، ما أطلق غضبا عربيا وإسلاميا وقلقا وتحذيرات دولية من التداعيات.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم الفلسطينية، استنادًا إلى قرارات المجتمع الدولي، التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ثم ضمها إليها عام 1980، وإعلانها القدس الشرقية والغربية "عاصمة موحدة وأبدية" لها.

كما شهدت العديد من الدول العربية والإسلامية، احتجاجات نددت بقرار ترامب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات