• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/12/2017 - 05:19 بتوقيت نيويورك

نتنياهو: مبادرة أمريكية للسلام في الشرق الأوسط قريبا..وموغريني يجب ان تكون القدس عاصمة لدولتين

نتنياهو: مبادرة أمريكية للسلام في الشرق الأوسط قريبا..وموغريني يجب ان تكون القدس عاصمة لدولتين

المصدر / وكالات

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الفلسطينيين، اليوم الاثنين، إلى اغتنام اللحظة الراهنة لصنع السلام، بدلا من إثارة الأزمات بشأن قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية ستقدم قريبا مقترحات بشأن عملية السلام.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحافي مشترك مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موغريني في بروكسل:

"هناك جهود حالية من قبل الإدارة الأمريكية لطرح مبادرة سلام"، مشددا على أن "الفلسطينيين يضيعون فرصة تاريخية للسلام".

وحث نتنيناهو الاتحاد الأوروبي على اتباع خطوات الرئيس الأمريكي و"الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"،

لافتًا إلى أن "الاستخبارات الإسرائيلية حالت دون وقوع عشرات الهجمات الإرهابية بعضها في أوروبا".

وصرحت فيدريكا موغيرني منسقة شؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بروكسل صباح اليوم الاثنين، خلال تعقيبها على اعلان ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، فقالت ان الاتحاد الأوروبي سيواصل احترام الموقف الدولي حيال مدينة القدس.

وأضافت موغيرني انها تدين كل التهجمات على إسرائيل وعلى اليهود في أوروبا. وأكدت انها تدعم بالكامل مبادرة السلام التي طرحها ملك الأردن عبد الله الثاني.

وتابعت منسقة شؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، موغيرني، "ان الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يكمن في حل الدولتين، على ان تكون مدينة القدس عاصمة مشتركة لكلا الدولتين. ووفقا لهذا، فإن دفع عملية السلام هو مصلحة إسرائيلية.

وأضافت موغيرني "موقفنا هو دعم حل الدولتين والقدس عاصمة لإسرائيل وفلسطين، في حدود 1967".

الأكثر مشاهدة


التعليقات