• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/12/2017 - 03:15 بتوقيت نيويورك

واشنطن وقعت في فخ محركات الصواريخ الروسية!

واشنطن وقعت في فخ محركات الصواريخ الروسية!

المصدر / وكالات

شكك أليكسي بوشكوف عضو مجلس الاتحاد الروسي في قدرة الأمريكان على تجديد برنامج غزو القمر، وتساءل كيف سيصعدون إلى هناك وهم عاجزون حتى عن الوصول إلى محطة الفضاء الدولية؟

وفي تعليق على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا تجديد برنامج بلاده لغزو القمر بعد طي باراك أوباما له، تساءل بوشكوف كيف سيتمكن الأمريكيون من استئناف هذا البرنامج وهم لا يستطيعون إرسال روادهم إلى محطة الفضاء الدولية إلا على متن المركبات الروسية، ولا يقدرون على إطلاق مركباتهم الفضائية إلا باستخدام محركات الصواريخ الروسية؟

وكتب بوشكوف، وهو معد برنامج إخباري أسبوعي يبثه التلفزيون الروسي، وتفرغ مؤخرا لإثبات "كذبة" الأمريكان في الصعود إلى القمر: "استئناف رحلات القمر، خطوة طموحة ومجيدة، إلا أن السؤال: كيف سيطير الأمريكان إلى هناك بلا محركات فيما هم لا يقدرون أصلا على الوصول إلى محطة الفضاء الدولية التي هي أقرب بكثير من القمر؟

تجدر الإشارة، إلى أنه سبق لوزارة الدفاع الأمريكية، وطالبت الكونغرس السماح لها بمواصلة استخدام محركات "أر دي-180" الروسية لإطلاق الصواريخ الفضائية الأمريكية، حتى العام 2022 على الأقل.

طلب وزارة الدفاع الأمريكية، جاء في أعقاب قانون صدر عن الكونغرس يفرض على القوات الفضائية الأمريكية الاستغناء عن المحركات الروسية حتى نهاية 2019، والاستعاضة عنها بمحركات أمريكية بديلة، فيما لم يتمكن قطاع الصناعات الفضائية الأمريكي بعد من تصميم واختبار المحرك المطلوب.

اللافت في صناع القرار في واشنطن، أنه كثيرا ما صارت تعلو أصوات المطالبين منهم بالاستغناء عن المحركات الروسية، وإدراجها في قائمة المشتريات المحظورة ضمن العقوبات الأمريكية ضد موسكو، كما تطالب أطراف روسية متعددة كذلك بحظر بيع هذه المحركات لواشنطن في إطار العقوبات الجوابية الروسية التي استثنتها من الحظر.

يذكر أن شركة "إينيرغوماش" الروسية، كانت قد أبرمت مع الجانب الأمريكي مؤخرا عقدا بقيمة 1,22 مليار دولار لتوريد المحركات اللازمة لصواريخ "أطلس-5" الثقيلة، و"أنتاريس" المتوسطة، وذلك استمرارا لتعاون يعود بين الجانبين لعام 1997، استهل بصفقة توريد أكثر من 100 محرك من هذا النوع لواشنطن.

المصدر: RT و"نوفوستي"

الأكثر مشاهدة


التعليقات