• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/12/2017 - 02:51 بتوقيت نيويورك

سفير فرنسا بالقاهرة: ما يتردد عن إنشاء دولة فلسطينية بسيناء جنون وغير واقعي

سفير فرنسا بالقاهرة: ما يتردد عن إنشاء دولة فلسطينية بسيناء جنون وغير واقعي

المصدر / وكالات

اعتبر ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى مصر، مساء يوم الخميس، الحديث المتردد عن إنشاء دولة فلسطينية بشبه جزيرة سيناء المصرية (شمال شرق)، "جنونًا وغير واقعي".

جاء حديث روماتيه، على هامش ندوة انعقدت، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حول مستقبل أوروبا بحضور نظيره البريطاني لدى مصر، جون كاسن، وسياسيين وأكاديميين.

ووفق ما نقلته الوكالة الرسمية المصرية للأنباء (أ ش أ)، قال روماتيه، إن "ما يتردد حول إنشاء دولة فلسطينية بسيناء أمر مجنون غير واقعي؛ فدولة فلسطين يجب أن تكون على أراضيها الوطنية".

وتتردد من وقت لآخر أنباء عما نفاه السفير الفرنسي، وهو ما تنفيه مصر مرارا آخرها كان في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على لسان وزير خارجيتها، سامح شكري.

وفي تصريحات متلفزة نوفمبر الماضي، قال شكري، إن بلاده لن تسمح بالتفريط في ذرة واحدة من تراب شبه جزيرة سيناء، ولن تسمح لأحد بأن يعتدي عليها.

وأوضح السفير روماتيه، في الحديث ذاته أن بلاده "لن تنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس حتى يتم التوصل لتسوية نهائية في القضية الفلسطينية".

وأشار أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، "أمر محزن"، و"نختلف معه".

وتابع روماتيه، قائلا إن "تبعات قرار ترامب، هو أنه لن يكون هناك وسيط للسلام لديه القدرة على جمع الفلسطينيين والإسرائيليين على مائدة المفاوضات لأن واشنطن خسرت هذا الدور بعد قرارها الأخير".

وفي تصريحات مماثلة اتفق مع روماتيه، نظيره البريطاني كاسن، قائلا إن بلاده مختلفة تماما مع قرار ترامب.

وشدد السفير البريطاني، على عدم وجود أية نية لدى بلاده لنقل سفارتها للقدس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات