• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/12/2017 - 04:23 بتوقيت نيويورك

راهول غاندي يتسلم رئاسة حزب المؤتمر الهندي

راهول غاندي يتسلم رئاسة حزب المؤتمر الهندي

المصدر / وكالات

تسلّم راهول غاندي، سليل أشهر أسرة سياسية في الهند، اليوم السبت رئاسة حزب المؤتمر المعارض تأهبا لمواجهة شرسة مع القوميين الهندوس بزعامة رئيس الوزراء الحالي ناريندرا مودي في الانتخابات المزمع إجراؤها بعد عام ونصف العام.

وتولى راهول (47 عاما) المسؤولية الجديدة من والدته سونيا غاندي في احتفال أقامه الحزب في مقره بالعاصمة نيودلهي بهذه المناسبة.

وتلقى حزب المؤتمر في عهد رئاسة سونيا ذات الأصول الإيطالية هزائم نكراء في الانتخابات الولائية الأخيرة رغم الحملة النشطة التي نظمها لكسب الناخبين مجددا إلى جانبه.

ويعد هذا التعيين بمثابة استعداد الحزب لخوض معركة الانتخابات بعد عام ونصف العام في مواجهة حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الهندوسي الذي يحقق تقدما في الانتخابات منذ 2014.

ويتعين على راهول غاندي أن يعيد تعبئة الحزب ويجدد قياداته ويتغلب على الفساد وتقادم هياكله نظرا لتاريخه الممتد.

ووصفت سونيا -التي شغلت منصب رئيس الحزب طيلة 19 عاما مضت فيما يمثل فترة قياسية- في كلمة بالحفل ابنها راهول بأنه يمثل "أملا جديدا" لحزب المؤتمر.

ووصف راهول في الكلمة التي ألقاها نفسه بأنه شخص "مثالي"، وأن أمل الشعب الهندي بدأ يخيب في السياسات التي تنتهجها حكومة ناريندرا مودي.

تجدر الإشارة إلى أن حزب المؤتمر هيمن على الحياة السياسية بعد الاستقلال عام 1947، لكنه تراجع اليوم وبالكاد هو قادر على الصمود في وجه جاذبية وشعبوية ناريندرا مودي والآلة الانتخابية القوية لحزب بهاراتيا جاناتا.

المصدر : أسوشيتد برس,الفرنسية

الأكثر مشاهدة


التعليقات