• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/12/2017 - 07:34 بتوقيت نيويورك

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ضرب زلزال قوته 6.5 درجة جزيرة جاوة فى إندونيسيا قبيل منتصف ليل أمس الجمعة وذكرت السلطات أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم فيما لحقت أضرار بمئات المبانى.

وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن مركز الزلزال كان على عمق 92 كيلومترا وعلى بعد حوالى 52 كيلومترا جنوب غربى تاسيكمالايا.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث فى إندونيسيا إن الزلزال أدى إلى إصدار تحذير من أمواج مد عاتية (تسونامى) فى جنوب جاوة مما دفع الآلاف لإخلاء بعض المناطق الساحلية لكن لم يتم رصد حدوث تسونامى، وشعر السكان بالهزات فى وسط وغرب جاوة.

وقال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم وكالة مكافحة الكوارث فى إفادة صحفية، اليوم السبت، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب سبعة وتضررت مئات المبانى بما يشمل مدارس ومستشفيات ومبانى حكومية فى غرب ووسط جاوة.

وأضاف أن عشرات المرضى تعين إجلاؤهم من مستشفى فى بانيوماس إلى ملاجئ مؤقتة فى خيام.

وهز الزلزال المبانى فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لعدة ثوان. وذكرت وسائل إعلام محلية أن سكان بعض المبانى السكنية المرتفعة فى وسط جاكرتا فروا بسرعة من شققهم.

وقالت وكالة الأرصاد والجيوفيزياء فى إندونيسيا إن هزة قوتها 5.7 درجة وقعت أيضا جنوبى جاوة الغربية فى وقت مبكر من صباح اليوم السبت لكنها أشارت إلى أن تلك الهزة لم تنطو على خطر تسونامى، ويقيم فى جزيرة جاوة أكثر من نصف سكان إندونيسيا البالغ عددهم إجمالا 250 مليون نسمة

الأكثر مشاهدة


التعليقات