• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/12/2017 - 03:54 بتوقيت نيويورك

صنعاء سجن كبير.. قيود حوثية على السفر

صنعاء سجن كبير.. قيود حوثية على السفر

المصدر / وكالات

شددت ميليشيات #الحوثي الانقلابية إجراءاتها بحق المواطنين المسافرين عبر شركات النقل البري في العاصمة اليمنية#صنعاء، وفرضت قيودا جديدة تكرس تحولها إلى "معتقل كبير"، وفق مصادر حقوقية، وذلك منذ تفردها بالسيطرة عقب قتل الرئيس السابق علي عبدالله #صالح مطلع الشهر الجاري.

وأصدرت ميليشيات الحوثي تعميما جديدا إلى شركات ووكالات النقل والسفريات، يتضمن فرض شروط وقيود على السفر والتنقل من وإلى صنعاء.

وأظهرت وثيقة وجهتها الجهات الأمنية التابعة للميليشيات في صنعاء تعليمات جديدة لوكالات السفر وشركات النقل، تتضمن تسجيل جميع بيانات المسافرين، بما فيها مناطقهم وأرقام بطاقاتهم وجوازاتهم، وتقديمها لهذه الجهات قبل انطلاق الرحلة بـ 6 ساعات.

وبحسب الوثيقة، فقد منع الحوثيون سفر المواطنين في ذات اليوم الذي يتم فيه الحجز، فارضين على شركات النقل التدقيق في بيانات الرسائل، وتقديمها للميليشيات.

وثيقة تعميم حوثية بالرقابة وتضييق اجراءات السفر من وإلى صنعاء

ومنعت شركات ووكالات النقل سفر أي شخص لا يحمل بطاقة شخصية آلية أو جواز سفر، ومنع سفر أي أجنبي داخليا أو دوليا إلا بموجب تصريح منها.

وطلبت منهم إبلاغها سريعا "في حالة اشتباه بأي شخص أو أي رسائل"، وتمكين المكلفين من قبلهم (الحوثيين) بتفتيش الحافلات قبل التحرك.

ويأتي هذا التوجيه في ظل استمرار الحوثيين بارتكاب انتهاكات جسيمة ووحشية ضد المدنيين في صنعاء ومناطق سيطرتهم، بما في ذلك أعمال تصفية واختطافات واقتحام ونهب، التي تتصاعد بالتوازي مع هزائمها الميدانية في جبهات القتال، وتوقعات باقتراب إنهاء انقلابها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات