• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/12/2017 - 04:39 بتوقيت نيويورك

دول مجهرية أيدت ترامب في قضية القدس

دول مجهرية أيدت ترامب في قضية القدس

المصدر / وكالات

صوتت 9 دول من ضمنها الولايات المتحدة، ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها الطارئة أمس الذي يدين قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاءت جلسة الجمعية بطلب من تركيا واليمن تحت بند "متحدون من أجل السلام على مشروع قرار القدس"، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة، حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن يحذر من التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي ويطالب بإلغائه.

الدول التي أيدت ترامب ورفضت قرار الجمعية بالإضافة إلى إسرائيل:

الولايات المتحدة:

تضم 50 ولاية، تقع معظم البلاد وسط أمريكا الشمالية، حيث تقع 48 ولاية وواشنطن العاصمة بين المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي وتحدها كندا شمالا والمكسيك جنوبا.

تأتي الولايات المتحدة في المركز الثالث في العالم من حيث المساحة (3.79 مليون ميل مربع أو 9.83 مليون كم )، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان (307 مليون نسمة).

هندوراس:

هي دولة في أمريكا الوسطى، مساحتها حوالي 112492 كم مربع ويتجاوز عدد سكانها 8 ملايين.

غواتيمالا:

هي دولة في أمريكا الوسطى، بتعداد سكاني يقدر بحوالي 15.8 مليون نسمة، غواتيمالا هي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أمريكا الوسطى.

توغو:

هي بلد في غرب إفريقيا مساحته 000 57 كيلومتر مربع، مما يجعلها من أصغر البلدان في إفريقيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 7.5 ملايين نسمة.

بالاو:

هي جزيرة في المحيط الهادئ تقع على بعد 800 كم شرق الفلبين.

جمهورية ناورو:

تعد ناورو أصغر دولة جزيرية في العالم حيث تبلغ مساحتها 21 كم مربع (8.1 ميل مربع)، وناورو كذلك أصغر جمهورية مستقلة، وهي أيضا الجمهورية الوحيدة في العالم التي لا يوجد لها عاصمة رسميا.

ميكرونيزيا:

هي مجموعة جزر في النصف الجنوبي من المحيط الهادئ.

جمهورية جزر مارشال:

هي دولة جزر في المحيط الهادئ الغربي، خضعت في الماضي لإدارة الولايات المتحدة كجزء من منطقة تحت الوصاية للأمم المتحدة لمدة أربعة عقود وحصلت على الاستقلال عام 1986.

الأكثر مشاهدة


التعليقات