• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الأربعاء 27/12/2017 - 06:26 بتوقيت نيويورك

اقالات مفاجئة في الاردن بيهم أميرين من العائلة المالكة

اقالات مفاجئة في الاردن بيهم أميرين من العائلة المالكة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في إطار إعادة الهيكلة التي أمر بها لدى تسلم رئيس هيئة الأركان الجديد، الفريق محمود فريحات، منصبه في تشرين الأول/ أكتوبر 2016، أحال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أميرين اثنين من العائلة المالكة للتقاعد من الجيش، بعد أن أعلن أخوه غير الشقيق الأمير علي بن الحسين الاثنين أنه أُحيل للتقاعد أيضًا.

ونشرت وسائل الإعلام الأردنية مساء الثلاثاء، مضامين ثلاث رسائل نصية خاطب فيها الملك الأمراء الذين أُحيلوا  للتقاعد وأوضح فيها الأسباب التي دعت لذلك، خاصة بعدما ثارت تساؤلات حول أسباب إحالة الأمير علي بن الحسين للتقاعد.

وخاطب الملك في الرسالة كلًا من شقيقه الأمير فيصل بن الحسين الذي كان يشغل منصب قائد سلاح الجو، ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة، وأخيه غير الشقيق الأمير علي بن الحسين الذي كان يحمل رتبة لواء في القوات الخاصة و الحرس الملكي، وابن عمه الأمير طلال بن محمد الذي كان ضابطًا في القوات الخاصة.

وجاءت الرسائل الملكية لتؤكد أن الإحالة للتقاعد تأتي ضمن ظروف طبيعية ضمن إجراءات الهيكلة التي تخضع لها المؤسسة العسكرية للتطوير والتحديث ” أسوة بإخوانكم كبار الضباط في الجيش العربي”.

وأثنى الملك على الجهود التي بذلها الأمراء خلال السنوات السابقة في الجيش، مشيرًا إلى أن القرار جاء ضمن عملية “تطوير شاملة لتعزيز قدرات الوحدات ذات الواجبات العملياتية، وتوفير المتطلبات اللازمة، وتوحيد القيادات، وتقليص الكلف، وإعادة تشكيل الهرم القيادي بالشكل المطلوب للسنوات المقبلة”.

ويُعتبر ملك الأردن وفقًا للدستور، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقد منح الأمراء الثلاثة رتبة لواء فخري في الجيش بعد إحالتهم للتقاعد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات