• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 30/12/2017 - 04:28 بتوقيت نيويورك

غواتيمالا تؤكد انها "لن تتراجع" عن قرارها نقل سفارتها الى القدس

غواتيمالا تؤكد انها

المصدر / وكالات

 شددت وزيرة خارجية غواتيمالا ساندرا خويل الجمعة، على ان قرار الرئيس جيمي موراليس نقل سفارة غواتيمالا في إسرائيل الى القدس "لا رجوع عنه"، داعية الى "احترام" قرارات بلادها.

وصرحت خويل للصحافيين خلال مناسبة للاحتفال بذكرى انتهاء الحرب الاهلية بغواتيمالا عام 1996، "انه قرار تم اتخاذه... لن يتم التراجع عنه".

واضافت في رد على الانتقادات، ان "الحكومة الغواتيمالية تحترم كثيرا المواقف التي اتخذتها الدول الاخرى، ونعتقد ان الاخرين يجب ان يحترموا القرارات التي اتخذتها غواتيمالا".

في 26 كانون الاول/ديسمبر أكدت غواتيمالا أن قرارها نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس اقتداء بالولايات المتحدة هو قرار "سيادي" لا ينبغي ان يؤثر في علاقاتها بأي دولة اخرى.

وكان رئيس غواتيمالا جيمي موراليس أعلن ان بلاده ستنقل سفارتها في اسرائيل من تل أبيب الى القدس، لتصبح بذلك غواتيمالا اول بلد في العالم يحذو حذو الولايات المتحدة بقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية اليها.

وكتب موراليس على صفحته في موقع فيسبوك اثر محادثة اجراها مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان "احد المواضيع الاكثر أهمية كان عودة سفارة غواتيمالا الى القدس لهذا السبب انا اعلمكم بأني اصدرت تعليمات الى وزارة الخارجية لتبدأ التنسيق الخاص اللازم لتحقيق ذلك".

وردت وزارة الخارجية الفلسطينية بالقول ان قرار غواتيمالا "مخزٍ ومخالف للقانون"، في حين رحب به نتنياهو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات